«تويتر» يهدد بحظر حساب «ترامب» لهذا السبب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

اعتاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ توليه السلطة، إطلاق التصريحات المثيرة للجدل ما بين العنصرية والتهديد والوعيد لشخصيات عامة، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، والذي يتابعه نحو 54.2 مليون شخص حول العالم.

ووفقا لـ"سكاى نيوز"، أدت تغريدات "ترامب" إلى إصدار شركة "تويتر" تهديدًا بحظر حسابه، بعد أن أكدت أن سياستها لا تستثني أحدًا بمن فيهم الرئيس الأمريكي.

وتمثل تهديدات "تويتر" الحالية، تلميحًا واضحًا إلى إمكانية اتخاذ قرار بفرض عقوبات على رئيس الولايات المتحدة، وإيقافه مؤقتًا عن نشر التغريدات المسيئة.

وقالت رئيسة قسم الشؤون القانونية والسياسة في "تويتر"، فيجايا غاددي، إن هذا الأمر ليس استثناءً شاملاً للرئيس أو لأي شخص آخر، ويأتي ذلك بعد أن دعا النقاد مرارًا وتكرارًا إلى حذف حساب "تويتر" الخاص بدونالد ترامب بعد نشره العديد من التغريدات المثيرة للجدل.

وتوضح شروط وأحكام "تويتر"، أن الشركة تحظر السلوك الذي يتجاوز الحدود ويتحول إلى إساءة، بما في ذلك السلوك الذي يضايق أو يخيف المستخدم ويدفعه إلى الصمت.

واعترف الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، جاك دورسي، أنه يحصل على تنبيه عبر هاتفه في كل مرة يرسل فيها ترامب تغريدة، وعندما سُئل سابقًا عما إذا كانت المنصة قد تفكر في إزالة حساب "ترامب"، قال: "علينا أن نوازن تلك التغريدات مع السياق الموجودة ضمنه".