بعد حملة «خليها تحمض».. محلات الفاكهة ترفع شعار «للعرض فقط»

بعد حملة «خليها تحمض».. محلات الفاكهة ترفع شعار «للعرض فقط»
بعد حملة «خليها تحمض».. محلات الفاكهة ترفع شعار «للعرض فقط»

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حملة لمواجهة جشع بعض تجار الخضروات والفاكهة تحت عنوان "خليها تحمض"، وذلك تعبيرًا عن رفضهم للارتفاع الجنوني في الأسعار.

ورصدت كاميرا "بوابة أخبار اليوم"، رأي الشارع المصري ومدى استجابة المواطنين للحملة، حيث أكد أحد تجار الفاكهة، أن الأسعار تأتي من تاجر الجملة، ويتم إضافة هامش الربح، وبذلك تصبح نسبة الربح قليلة للغاية، موضحًا أن الزيادة الأخيرة جاءت نتيجة لارتفاع أسعار الأدوات المستخدمة في الزراعة.

وقال تاجر آخر، إن ارتفاع أسعار الوقود هو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الفاكهة، مما أثر في عملية البيع والشراء وتراكم أنواع الفاكهة لعدة أيام دون بيع، موكدًا أن حملة "خليها تحمض" أثرت بالسلب على بيع المنتجات.

وأضاف أحد البائعين: "مالناش يد في ارتفاع أسعار الفاكهة.. الدنيا كلها غالية وإحنا بنعاني زي باقي الناس، علشان ننقل الفاكهة من مكان لمكان، والبيع مبقاش زي الأول، اللي كان ياخد كيلو عنب بقى ياخد نصف كيلو".  

وأكد أحد المواطنين، أنه يؤيد فكرة الحملة، متمنيًا أن تستمر حتى انخفاض الأسعار، لافتا إلى أن الأسعار زادت للضعف في السنوات الماضية، والأولى أن تباع المنتجات بأسعار منخفضة أفضل من تراكمها داخل المحلات وعدم الاستفادة منها.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم