«السويدي»: زيارة «السيسي» للصين تغير السياسة الاقتصادية للعالم

 النائب طلعت السويدي
النائب طلعت السويدي

أكد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب النائب طلعت السويدي، أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الصيني "شي جين بينج"، واللقاءات المهمة التي عقدها الرئيس السيسي خلال زيارته للصين، تؤكد نجاح مصر في إقامة تكتل سياسي واقتصادي كبير بين مصر والصين وأفريقيا، متوقعًا أن زيارة الرئيس للصين سوف تؤدي إلى تغيير خريطة العالم السياسية والاقتصادية.

وأكد طلعت السويدي، في بيان له اليوم، أن الترحيب الكبير من الرئيس الصيني بالرئيس السيسي دليل على مكانة مصر ودورها المحوري والتاريخي تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، مؤكدًا أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة "منتدى التعاون الصين أفريقيا"، ستكون لها نتائج إيجابية كبيرة، وتخدم المصالح الأفريقية والصينية.

وقال "السويدي"، إن حرص القاهرة وبكين على دعم علاقات التعاون المشتركة بينهما وامتدادها مع القارة الأفريقية، خاصة أن الصين على علم وإدراك كاملين بأن مصر في عهد الرئيس السيسي أصبحت هي مفتاح الدخول لجميع دول القارة السمراء.

وأشار "السويدي"، إلى أن ذلك الأمر دليل قاطع على قدرة الثلاثي "مصر والصين وأفريقيا"، على إعادة صياغة ورسم خريطة سياسية عالمية جديدة، تجعل لمصر والصين وأفريقيا دور حيوي وفعال على الساحة العالمية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم