التضامن: 25 ألف أسرة تستفيد من مشروع « سكن كريم» بتكلفة 180 مليون جنيه

 وزيرة التضامن
 وزيرة التضامن


شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،الأربعاء 5 سبتمبر، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات التضامن الاجتماعي، والأوقاف، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتمويل برنامج سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية، بقيمة 100 مليون جنيه في القرى الأكثر احتياجاً في 5 محافظات بالوجه القبلى وهى المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.


صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، د. عادة والي،  بأن  البروتوكول يأتي في ضوء التوجه الاستراتيجي لوزارة التضامن الاجتماعي في ترسيخ سياسات وبرامج العدالة الاجتماعية، ودور الوزارة في الإشراف على مؤسسات المجتمع المدني، وسعيها لتخفيف حدة الفقر وتقديم حزمة من الخدمات لتحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءة منازل الأسر الفقيرة.

 وأوضحت الوزيرة،  خلال مؤتمر صحفي، أن الوزارة بادرت بإطلاق مبادرة "سكن كريم" لتحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر والفئات الأولى بالرعاية، وذلك بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص واستفاد منه حتى الان مايزيد على 25 الف أسرة بتكلفه تقترب من 180 مليون جنيه .

وشددت  الوزيرة على أهمية الشراكة مع وزارة الأوقاف لدورها البارز في ميادين العمل الانسانى ودعم التنمية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجاً في القرى الفقيرة، مشيدة في هذا الصدد بتمويل الوزارة لانشطة برنامج سكن كريم بمائة مليون جنيه، كما أشادت والي بالتعاون مع  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لما لها من خبرات كبيرة في مجال المشروعات الانشائية والتنموية فى المناطق الأكثر احتياجاً بمحافظات الصعيد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم