«أزمة ثانوية التابلت» تثير الجدل.. والتعليم توضح الحقيقة الأحد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


جدل كبير عاشه أولياء الأمور، أمس، بعد انتشار شائعات إلغاء توزيع التابلت لعدم جاهزيته الآن، وخصوصًا بعد تصريح نائب وزير التربية والتعليم د. محمد عمر بمجلس الوزراء، أن التابلت سوف يبدأ تسليمه في أول أكتوبر.

 

تصريحات سابقة

كان  وزير التربية والتعليم، د.طارق شوقي، قد صرح خلال الاحتفال بتكريم أوائل الثانوية العامة، أن أجهزة التابلت يتم تسليمها بدءًا من 1 سبتمبر المقبل تباعًا على الطلاب، مؤكدا أن التابلت حاليًا قادم لمصر عن طريق البحر، وأن جميع مديري المديريات تعمل للتجهيز على تسليمه في العام الدراسي الجديد.

 

لا صحة لإلغاء الثانوية التراكمية

أكد نائب وزير التربية والتعليم، محمد عمر، أنه لا صحة لما نُشر على بعض المواقع عن تأجيل الثانوية التراكمية، وعدم جاهزية الوزارة لتوزيع "التابلت" على الطلاب، مؤكدا أن التابلت سيوزع وفق خطة توزيع على مدار الفصل الدراسي الأول، والدراسة لن تتأثر بتلك الخطة.

 

توزيع التابلت تباعًا

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن د.محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ناقش في اجتماع مجلس الوزراء «الثلاثاء» توزيع التابلت على المدارس الذي سيكون تباعًا في الفصل الدراسي الأول، وعددهم (٧٥٠) ألف تابلت وكذلك تشغيل الإنترنت.

 

50 ألف تابلت

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد عمر خلال الاجتماع بمجلس الوزراء، أنه سيتم بدءًا من شهر أكتوبر المقبل تسليم نحو (50) ألف طالب ومعلم، جهاز «التابلت»، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا.

 

مؤتمر صحفي لتوضيح الأمر

يعقد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمراً صحفيًا، يوم الأحد القادم، لشرح كل الأمور المتعلقة بخطة توزيع "التابلت" على المدارس.
 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم