الأحد.. حفل التراث في «معهد الموسيقي العربية»

معهد الموسيقى العربية
معهد الموسيقى العربية

تستعد فرقة الموسيقى العربية للتراث، بقيادة المايسترو فاروق البابلي، لإحياء حفل غنائي في الثامنة مساء الأحد المقبل، على مسرح معهد الموسيقي العربية.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أروع أعمال التراث لكبار الملحنين في الوطن العربي يشدو بها نجوم الفرقة "حنان عصام، نى حافظ، أنغام مصطفى، رضوي سعيد، أحمد محسن، محيي صلاح، ياسر سليمان، وأحمد صبري".

يذكر أن فرقة التراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.

وقدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 والتى واكبت افتتاح المعهد بعد إعادة ترميميه وتوالى بعدها النشاط المتمثل فى برنامج دورى للحفلات والمشاركة فى الاحتفالات الدينية والجولات الفنية التى تقدمها دار الأوبرا المصرية بمختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة ولاقت استحسان الجماهير والنقاد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم