كيف استعد مجلس الأهلي لعمومية اللائحة؟

مجلس الاهلى
مجلس الاهلى


ترصد بوابه أخبار اليوم استعدادات يوم من أهم أيام مجلس أداره النادي الأهلي بعد عقد جمعية عمومية لتغيير لائحة نظام النادي الأهلي وعمل لائحة نظام أساسي  بمشاركة الجمعية العمومية والتي من المقرر انعقادها يوم الـ28 من الشهر الجاري للتصويت عليها من قبل الأعضاء.

وكانت استعدادات مجلس إدارة النادي الأهلي بدأت بتخصيص بريد الكتروني يتلقى بها مقترحات الأعضاء لما يروه من مخالفات في لائحة النظام وتم استلام حتى هذه اللحظة عدد المقترحات التي تلقّاها النادي إلى أكثر من ألف مقترح حول مشروع اللائحة ويستمر استقبال مقترحات الأعضاء حتى التاسع من الشهر الجاري.

 فيما شكل الأهلي لجنة قانونية المتخصصة، برئاسة المستشار محمود فهمي، لاستقبال وحصر المقترحات و التي تقوم بدراستها، بما يتوافق مع قوانين الرياضة الوطنية والدولية، ثم يتم رفعها إلى اللجنة المركزية للائحة النظام الأساسي، على أن يتم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة.

فيما استعد الخطيب لزيارة جميع فروع النادي الثلاثة لمقابلة مع أعضاء الجمعية العمومية، والمناقشة معهم في نظام اللائحة بحضور أعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي.

 يأتي هذا اللقاء لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي مع الأعضاء، والتعرف على مقترحاتهم، قبل عرض اللائحة على الجمعية العمومية غير العادية في الـ28 من سبتمبر الحالي.

وواصل أيضا مجلس إدارة الأهلي برئاسة الخطيب على توجيه الدعوة لرؤساء وأعضاء مجالس إدارة الأهلي السابقين، للمشاركة في مشروع لائحة النظام الأساسي، وإبداء آرائهم والاستفادة من خبراتهم بما يخدم مصلحة النادي.

وأخيرا نفذ الخطيب بعد المقترحات التي تم استقبالها على البريد المخصص بتعديل بعض بنود مشروع اللائحة، وفقًا لمقترحات أعضاء النادي، والتي قامت اللجنة المركزية لإعداد مشروع اللائحة بدراستها، ورفعت توصياتها لمجلس الإدارة والذي وافق على التعديلات بما يخدم مصلحة النادي، ويتوافق مع الميثاق الأوليمبي.

وواصل الخطيب على  شرح نظام اللائحة والاستفادة بأكبر نسبة آراء بعقد ورشة من الشخصيات العامة لمناقشة المشروع وتضم الورشة لفيفا من الشخصيات العامة من أعضاء النادي الذين يملكون خبرات كبيرة في هذا المجال لتقدم الورشة فور الانتهاء منها تقريرا مفصلا للجنة المركزية للائحة النظام الأساسي برئاسة الكابتن محمود الخطيب ؛ للاستفادة مما جرى بها من مناقشات وحوارات تعود بالنفع على النادي وأعضائه.