المترو يعلن موعد افتتاح محطة المرج الجديدة

افتتاح محطة المرج الجديدة
افتتاح محطة المرج الجديدة

أكد المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بمترو الأنفاق، أن العمل بمحطة مترو المرج الجديدة يجري على قدم وساق للانتهاء من جميع أعمال التطوير.

وأضاف صبره، خلال مشاركته في جولة رئيس مترو الأنفاق بمحطة المرج اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من 70% من أعمال التطوير بالمحطة، حيث يتم حالياً أعمال التشطيبات الإنتهائية بالمحطة، ومن المقرر افتتاح محطة المرج الجديدة أمام جمهور الركاب نهاية العام الحالي .

وأشار "صبره" إلى أن يأتي هذا المشروع في إطار خطة وزارة النقل متمثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو، ونظرًا لما تعانيه المرج الجديدة والقديمة من تكدس شديد لركاب المترو مما يؤثر على كفاءة التشغيل وعلى مستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو.

كان المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، قد تفقدا صباح اليوم الأربعاء، محطة المرج الجديدة، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والازدواج التي تشهده المحطة .

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس السيد شماخ مساعد رئيس الشركة للصيانة المدنية وهندسة السكة والمهندس علاء السعيد مساعد رئيس الشركة للمشروعات المدنية والمهندسة منى رشوان رئيس قطاع الدراسات الفنية بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق و احمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق.

وأشار المهندس علي الفضالي أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة أعمال التطوير بمحطة المرج الجديدة ، مؤكدًا أن التطوير يجري على محورين أولهما إزدواج المسافة ما بين محطتي المرج القديمة والمرج الجديدة لتقليل زمن التقاطر ليصبح 3 دقائق بدلاً من 10 دقائق والمحور الثاني تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية وصالتين بالمحطة بالدور الأرضي والدور العلوي لسهولة حركة الركاب داخل المحطة بما يضمن تقديم أفضل خدمة للمواطنين.