«المنيا» تستعد للعام الدراسي الجديد بحصر احتياجات الإدارات التعليمية

«المنيا» تستعد للعام الدراسي الجديد بحصر احتياجات الإدارات التعليمية
«المنيا» تستعد للعام الدراسي الجديد بحصر احتياجات الإدارات التعليمية

كلف اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، مديرية التربية والتعليم، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية الدائم والمستمر لنهو كافة الإجراءات المطلوبة لبدء العملية التعليمية، ضماناً لحسن سيرها مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

كما وجه بالمرور على جميع المدارس للتأكد من تلافي أي سلبيات واستكمال كافة الاحتياجات، مع إعداد تقرير مفصل بالاحتياجات الخاصة بكل إدارة تعليمية، ورفع درجة الاستعداد لاستكمال كافة الإجراءات الواجب اتخاذها لتجهيز المدارس بمختلف مراحلها التعليمية بالإدارات التعليمية التسع.

 

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، ود.أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ورؤساء المراكز بالمحافظة وعدد من ممثلي الجهات المعنية بالمنظومة التعليمية.

 

وناقش المحافظ عدد من المشاكل والتحديات التي تواجه بعض المدارس بالمراكز التسعة، وضرورة العمل على حلها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها، ورفع الاشغالات حفاظاً علي المظهر الحضاري للمحافظة، بالإضافة إلى تكثيف أعمال المتابعة والمرور الدوري على جميع المواقع.

 

وشدد المحافظ على ضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية، موجها هيئة الأبنية التعليمية بنهو كافة احتياجات المدارس من أثاث ومعدات وأعمال صيانة والترميمات المطلوبة لكافة مدارس المحافظة مع ضرورة الانتهاء من صيانة جميع التخوت والكراسي، واستكمال لمبات الإضاءة في جميع مرافق وفصول المدرسة ومراجعة إجراءات الحماية المدنية، والتأكد من سلامة وجودة شبكات الاطفاء والحريق، كما كلف المحافظ مكتب المتابعة بالديوان العام وادارة التفتيش المالي بالمرور المفاجئ على المدارس لرصد أوجه القصور.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم