الصحة: 27 حاجا مصريا مازالوا محتجزين بالمستشفيات السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إن عيادات البعثة الطبية للحج، في مكة والمدينة والمشاعر، وقعت الكشف على 110463 حالة مرضية، حتى صباح اليوم الأربعاء 5 سبتمبر.

 

وأضاف "مجاهد" أن المستشفيات السعودية استقبلت 314 حاجا مصريا، غادر منهم 287 حالة بعد تمام شفائهم، ومازالت 27 حالة تتلقى العلاج اللازم.

 

وأشار المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية د.عمرو قنديل، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 40 حالة بالمستشفيات السعودية، بإجمالي 287 غسلة كلوية، كما تلقت 6 حالات العلاج الكيماوي، بإجمالي 9 جلسات، لافتاً إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما أن فرق المرور بالبعثة تقوم بالمرور يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

 

وأكد نائب رئيس البعثة الطبية للحج د.عماد كاظم، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، لافتاً إلى أن هناك بعض الحجاج  ترددوا أكثر من مرة على العيادات الطبية المصرية الموجودة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم