البابا تواضروس: الحروب تقوي الكنيسة والشائعات الكاذبة لن تقدر عليها

البابا تواضرسو خلال احتفالية مئوية مدارس الاحد
البابا تواضرسو خلال احتفالية مئوية مدارس الاحد

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الأحداث التي تشهدها الكنيسة، دليل على أنها عرضة لحروب الشيطان، ولكن رغم كل ذلك فهي ممتدة وقوية وتنمو. 

وأكد البابا تواضروس في كلمته خلال احتفالية مئوية مدارس الأحد بوادي دجلة، أن الحروب تقوي الكنيسة، فرغم الشائعات الكاذبة التي ينشرها أعداء الخير إلا أن الكنيسة تنمو. 

وأوضح أن الواقع يؤكد تقدم الكنيسة ونموها برهبانها وخدامها وشبابها وشعبها، مشيرا إلى أنه مهما كانت الحروب إلا أن الكنيسة قادرة على المواجهة والنمو. 

وأشار إلى أن البابا الراحل شنودة الثالث، يمثل نصف مئوية مدارس الأحد، بينها 10  سنوات أسقف للتعليم.

 وشهد قداسة البابا تواضروس الثاني، احتفالات مئوية مدارس الأحد، المقامة في نادي وادي دجلة، وتنظمها إيبارشية المعادي، برئاسة الأنبا دانيال، أسقف الإيبارشية. 

وتخلل الحفل الذي حضره عدد من أحبار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية، تراتيل روحية، كما استعرض الحفل حياة البابا كيرلس الرابع أبو الإصلاح. 

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، هذا العام بثلاث مناسبات هامة، أبرزها مئوية مدارس الأحد، ومن المقرر أن تحتفل في نوفمبر بإنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتي سبقها مرور 50  عاما على ظهور العذراء في الزيتون.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم