بين القاهرة والجيزة.. الشوارع «حارة سد» أمام المارة وقائدي السيارات

شوارع مصر المسدودة.. 9 طرق «مقفولة» في قلب القاهرة أمام قائدي السيارات
شوارع مصر المسدودة.. 9 طرق «مقفولة» في قلب القاهرة أمام قائدي السيارات

26 يوليو وشارع الهرم الأبرز.. وتنفيذ أعمال المترو «السبب»

شارع وادي النيل بالمهندسين وأحمد عرابي ضمن القائمة

غلق شارع السودان 3 سنوات.. وخدمات مرورية في حدائق القبة لتسيير الحركة

 

يتفاجأ سكان القاهرة بين الحين والأخر بقرار جديد من الإدارة العامة للمرور، يقتضي بإغلاق شارع أو كوبري أو حارات صغيرة في أحد الطرق العامة، لتنفيذ عدد من الإصلاحات كترميم الفواصل ورصف الطرق وغيرها، ورغم أهمية ذلك في ضمان أمان الطرق والمسافرين، إلا أن هذا الأمر يخلق حالة من الغضب المكتوم في الشارع، ويسبب نوعًا من الزحام لقلة الشوارع البديلة عن الأخرى المغلقة.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير، أبرز شوارع مصر «المسدودة» وأسباب غلقها، وكذلك الطرق البديلة لها، بجانب موعد فتحها أمام قائدي السيارات.

 

26 يوليو.. وسط القاهرة

البداية من منطقة وسط القاهرة، حيث أغلقت اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، شارع 26 يوليو بوسط البلد لمدة عام لتنفيذ أعمال استكمال المرحلة الثالثة لمشروع مترو الأنفاق، مما يستلزم مد فترة غلق شارع 26 يوليو فى الوصلة من تقاطعه مع شارع طلعت حرب إلى تقاطعه مع شارع رمسيس، لتكون الأعمال لمدة عام في الفترة من 11/ 8 / 2018 وحتى 10 / 8 / 2019م.

 

 وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتيسير حركة المرور بالمنطقة، كما تضع الشركة المنفذة للمشروع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءات الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

 

 

شارع السودان

وكذا الأمر مع شارع السودان، حيث تم غلقه في الاتجاهين 3 سنوات لإنشاء محطتي السودان والكيت كات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة والأوناش لرفع أي معوقات تتسبب في أي حالات من الزحام المروري.

 

وأعلنت «المرور» أنه سيتم استكمال إنشاء محطات مترو أنفاق الخط الثالث بشارع السودان، مما يستلزم إجراء الأعمال بالشارع لمدة 3 سنوات فى الاتجاهين بدءا الجمعة الموافق 22/12/2017، ويستلزم إجراء إغلاق بالطريق بالاتجاهين مع تعديلات مرورية ببعض الشوارع، نظرا لإجراء الأعمال بحارات الطريق على أن يتم إجراء تحويلات مرورية لمنع ظهور أي كثافات.

 

 

شارع وادي النيل بالمهندسين

وانضم للقائمة، شارع وادي النيل بالمهندسين، الذي تم إغلاقه لإنشاء محطة مترو لمدة 3 سنوات مع تدعيم المنطقة بالكامل بالعلامات الإرشادية والتحذيرية الدالة عن منطقة الأعمال مع مراقبة المنطقة بالكاميرات.

 

 

شارع أحمد عرابي

 

كما أعلنت محافظة الجيزة، عن غلق شارع أحمد عرابي بالمهندسين جزئيًا، بالتزامن مع بدء أعمال محطة التوفيقية بالخط الثالث لمترو الأنفاق، حيث سيتم غلق الاتجاه القادم من كوبرى أحمد عرابى، إلى ميدان سفينكس لمسافة 300 متر لمدة ثلاث سنوات، واستخدام الشوارع الجانبية الموازية لشارع أحمد عرابي، كشوارع بديلة وتم إعادة رصفها وإعادة تخطيط الشوارع وأعمال الإنارة.

 

شارع الهرم

فيما قال مصدر مسئول بمرور الجيزة، إنه لم يتم الانتهاء بعد من خريطة التحويلات المرورية الخاصة بشارع الهرم لتنفيذ أعمال الخط الرابع من مترو الأنفاق.

 

وأكد المصدر استمرار اجتماعات مسئولي المرور بقيادة العقيد وائل طاهر، مدير التخطيط والبحوث بمرور الجيزة، مع إدارة التخطيط بمحافظة الجيزة والشركة المنفذة لأعمال المترو؛ لبحث كافة المقترحات المقدمة بشأن الطرق البديلة.

 

ونفى المصدر ما تردد عن إغلاق شارع الهرم بدءًا من مارس المقبل، مشددًا على أنه -حتى الآن- لم يتم الاستقرار على موعد إغلاقه «كل الصور المنتشرة على الفيس بعمل تحويلات مرورية غير صحيحة».

 

 

شارع أحمد حلمي

فيما تغلق الإدارة شارع أحمد حلمي بين الحين والأخر لمدة ساعة يوميا، من أجل تنفيذ عمال توسعة، وتشرف اﻹدارة العامة لمرور القاهرة، على تنفيذ أعمال عبارة عن ربط التوسعة الخاصة بكوبري محور روض الفرج مع كوبري أبو وافية، مما يستلزم غلق شارع أحمد حلمى فى الإتجاهين ساعة يوميا لمدة ثلاثة أيّام لرفع وتركيب كمر حديدى لتوسعة كوبري ابو وافية.

شارع القومية العربية بإمبابة

وتم غلق شارع القومية العربية بإمبابة «جزئيًا» لتنفيذ مشروع مترو الأنفاق، وبدأت محافظة الجيزة وبالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة في تنفيذ خطة للتحويلات المرورية لإنشاء محطتي القومية العربية والدائري بالخط الثالث لمشروع مترو الأنفاق.

 

كما تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بنشر اللوحات الإرشادية والمرورية بنطاق التحويلة بالكامل والخدمات المرورية لمساعدة قائدي السيارات والمركبات في الاتجاهات الجديدة.

 

شارع ولي العهد بحدائق القبة

كما يشهد هذا الشارع إغلاقًا جزئيًا بين الحين والأخر، وتشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة ، وكانت أخر مرة منذ 3 أسابيع، بسبب تنفيذ أعمال إنشاء 2 بيارة صرف صحي بشارع الشيخ غراب بمنطقة حدائق القبة بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وتم غلق جزئي للشارع و إجراء تحويل لحركة السيارات، وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.