«حوريا».. كل ما تريد معرفته عن منافس «الأهلي» في دوري أبطال أفريقيا

صورة أرشيفية-النادي الأهلي
صورة أرشيفية-النادي الأهلي

«حوريا» الغيني، اسم بدأ ينتشر في الشارع الرياضي المصري، بعد أن أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن ملاقاة الأهلي للفريق الغيني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال، بعد أن جاء في صدارة المجموعة الأولى، برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن الترجي التونسي الوصيف، بينما تأهل حوريا لهذا الدور بعد أن جاء في في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

 

ونرصد في السطور الآتية، بعض المعلومات عن «حوريا»:


 أبرز اللاعبين

 

يضم حوريا مجموعة من اللاعبين، أبرزهم الحارس السنغالي خاديم نداي، والذي سجل حضوره في كأس العالم 2018 رفقة منتخب بلاده، وشارك في المباريات الثلاث، ويتسلح الفريق الغيني بأوكانسي مانديل، هداف الفريق في دوري الأبطال برصيد 3 أهداف.

 

مشواره في نسخة الأبطال هذا الموسم

 

استهل حوريا مشواره في دوري الأبطال بمواجهة فان بطل النيجر وتغلب عليه 3-1 في مجموع المباراتين، ثم واجه فريق جينيرشن فوت السنغالي، في الدور التمهيدي الثاني للبطولة، وفاز بنتيجة 4 / 1 في مجموع المباراتين.

 

وبعد مشوار سهل نسبيًا في الدور التمهيدي، تأهل فريق الغيني لمجموعة نارية في البطولة، حيث جاب في المجموعة الثالثة رفقة كل من الوداد المغربي حامل لقب البطولة الماضية وصن داونز، وتوجو بورت.

 

وبدأ حوريا مشواره في دور المجموعات بالفوز على توجو بورت  2 / 1، ثم تعادل على ملعبه مع  صن داونز بهدفين لكل فريق، وفي الجولة الثالثة تعادل مع الوداد بهدف، ثم خسر في المغرب بهدفين.

 

واستعاد بطل غينيا نغمة الانتصارات في الجولة الخامسة، بعد الفوز على توجو بورت بهدفين لهدف، وخطف بطاقة العبور لربع النهائي في الجولة السادسة بعد التعادل مع صن داونز بدون أهداف. 

 

مواجهاته أمام الفرق المصرية

 

واجه حوريا الأندية المصرية، مرة واحدة كانت أمام المقاولون الهرب، في نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1983، وفاز ذئاب الجبل وقهتا على بطل غينيا بخمسة أهداف دون رد في مجموع المباراتين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم