محافظ سوهاج: قريبا.. افتتاح 6 كباري و8 أنفاق في محور جديد  

محور كوبرى طما البدارى
محور كوبرى طما البدارى

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، انتهاء المرحلة الأولى من محور كوبري طما العلوي على النيل بطول 6.8 كيلو متر، مؤكدا أن افتتاحها سيكون قريبا ويتبقى مرحلتين جاري العمل فيهما.

 

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، «إن المرحلة الأولى تشمل 6 كباري و8 أنفاق، وكوبري على النيل بطول 1.1 كيلومتر، حيث يوفر محور كوبري طما على النيل السيولة المرورية من شرق إلى غرب النيل، إضافة إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين وخدمة الخطط الاستثمارية بالمحافظة».

 

وأضاف أن التكلفة الإجمالية للكوبري تبلغ حوالي 1.55 مليار جنيه، ويربط المحور شبكة الطرق من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى بطول 40 كم وبعرض 21 متر ، مما يساهم في تنمية الحركة السياحية والاستثمارية بالمنطقة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وإتاحة فرص عمل جديدة.

 

وأكد «الأنصاري» بذل المزيد من الجهد لدعم الخطط الاستراتيجية للدولة للإصلاح على المدى البعيد، بما يخدم مواطني وأهالي سوهاج، واستكمال وإقامة المشروعات القومية والتنموية والخدمية في اقصر وقت ممكن، وتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية الشاملة مصر 2030، والإصلاح الجذري والمستدام لصالح مصر والأجيال القادمة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم