«والى»: ننفذ توجيهات الرئيس بإعداد برنامج لحماية ورعاية الغارمات

غادة والى
غادة والى

استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، النائبة مارجريت عازر، لبحث مبادرة دمج وتشغيل الغارمين التي طرحتها النائبة، ومناقشة آليات دمجهم وتمكينهم اقتصادياً من خلال مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، يتحول الغارم من خلالها إلى فرد منتج في مجتمعه مع التوعية القانونية اللازمة.

 

ورحبت الوزيرة بطرح النائبة مارجريت عازر، قائلة: «إن وزارة التضامن شكلت لجنة وزارية  لدراسة ملف الغارمين والغارمات بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من خلال تصميم برنامج لحماية ورعاية وتنمية الغارمات المفرج عنهن، ووضع آلية حماية وتنمية تضمن عدم العودة للاستدانة من جديد».

 

وقالت «والي» أن البرنامج يشمل إجراء تدخلات اجتماعية واقتصادية، مع إتاحة فرص الحصول على القروض الحسنة التي تقدمها الوزارة من خلال بنك ناصر الاجتماعى ومشروعات التمويل متناهى الصغر التي تستهدف تمكين المرأة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

وأضافت الوزيرة أن هذه اللجنة الوزارية تضم ممثلي الوزارات والجهات المعنية بقضايا الغارمات وسيدعي لها أعضاء مجلس النواب والجمعيات الأهلية من ذوي الخبرة والمهتمين لوضع تصور لحل مستديم لهذه المشكلة المجتمعية.

 

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت بالفعل في بناء قاعدة بيانات عن المفرج عنهم من الغارمين والغارمات خلال السنوات الأربعة الماضية لتصنيفهم على أساس العمر والمستوى التعليمي والمهاري والمحافظة ومحل الإقامة وتحديد خطة التدخلات الاقتصادية والاجتماعية معهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم