البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال ساعات

البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال ساعات
البنك المركزي يعلن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال ساعات

يعلن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال ساعات عن قيمة صافى الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، عن شهر أغسطس 2018.


وتشير التوقعات، إلى ارتفاع قيمة الاحتياطيات النقدية من العملة الأجنبية بخزائن البنك المركزي، خلال شهر أغسطس نتيجة للسياسة التي يتبعها البنك المركزي في إدارة الاحتياطي النقدي، ولزيادة التدفقات النقدية من العملات الأجنبية سواء في صورة استثمارات أجنبية مباشرة أو غير مباشرة.


يذكر أن البنك المركزي المصري، كشف في 4 أغسطس الماضي، عن إجمالي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بخزائن البنك المركزي، والتي ارتفعت للشهر السابع على التوالي، سجلت فيه نحو 44.314 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي، بالمقارنة بنحو  44.258 مليار بنهاية شهر يونيو السابق له.


ويعد تسجيل «الاحتياطيات النقدية الأجنبية» قيمة 44.314 مليار دولار، هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ احتياطي البنك المركزي المصري.


ويكفى الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بالبنك المركزي المصري، احتياجات مصر من السلع الغذائية الأساسية لمدة تتجاوز الـ 8.5  شهر.


وأكد البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بخزائن البنك المركزي، ارتفع بقيمة بلغت نحو 56 مليون دولار بنهاية شهر يوليو 2018، بالمقارنة بشهر يونيو السابق له.


وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بالبنك المركزي المصري، للشهر السابع على التوالي، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 6.114 مليار دولار، بالمقارنة بالاحتياطي النقدي في نهاية يناير والذي سجل فيه 38.2 مليار دولار.