فيديو| أهالى ترسا في الهرم: «الإزالات هتخرب بيوتنا وتشرد عيالنا»

العقارالمتضرر من الإزالة
العقارالمتضرر من الإزالة

حالة من الغضب انتابت أهالي شارع أنور السادات "ترسا سابقا" بمحافظة الجيزة،  جراء إبلاغهم بنية حي العمرانية إجراء عمليات إزالة لبعض المنازل الموجودة بطريقة عشوائية في وسط الطريق بسبب مترو الأنفاق وغلق شارع الهرم.

ونقلت عدسة "بوابة أخبار اليوم"، استغاثات الأسر والعائلات وأصحاب ومستأجري المحال التجارية في المنطقة، من أجل توفير أماكن بديلة لهم أو إعطائهم التعويضات الكافية لبدء أنشطتهم التجارية في مكان آخر.

وتحدث صاحب أحد المحال في "ترسا"، قائلا: "نمر بحالة من  التوتر والقلق من قرار إزالة المنزل الموجود به المطعم، بعد تكسير رجال حي العمرانية الواجهة الخاصة بالمطعم".

وأكد أن المنزل موجود بالشارع منذ السبعينيات، كما أنه المطعم يعمل به 6 عمال وجميعهم لديهم أسر وأطفال لهم احتياجاتهم اليومية.

وأضاف: "المطعم يخدم منطقة كبيرة وبها عدد لا يستهان به من السكان، ما يزيد عن 5 آلاف مواطن"، متسائلا: "نروح فين بعيالنا ونأكلهم منين؟، مطالبا الحكومة بالتدخل السريع لحل أزمة أسر ليس ذنبها وجودها في هذه المنطقة.

فيما أكد صاحب عمارة من متضرري عملية الإزالة، أن رجال حي العمرانية أعطوا أوامرهم للجميع بالخروج من منازلهم وإغلاق المحلات تمهيدًا للإزالة، مؤكدا أنهم لم يستلموا أي قرارات بأسمائهم لنزع الملكية، وذلك لأخذ التعويضات اللازمة.

وطالب المسؤولين بالحي ومحافظة الجيزة تفهم الوضع جيدًا قبل عمليات الإزالة المحتملة، لأن هناك العديد من الأسر في هذا المكان، وهو أيضًا مصدر أرزاقهم.

كانت محافظة الجيزة قد بدأت في تحويل مرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء والتليفونات في شارع الهرم، بالتعاون مع الوزارات والشركات المختصة، تمهيداً لبدء أعمال حفر الخط الرابع لمترو الأنفاق مارس المقبل، بطول 19 كيلومتراً، الذي يبدأ من حدود مدينة 6 أكتوبر حتى ميدان الجيزة، وذلك لمدة 3 سنوات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم