«الصحة» تكشف عن دور «الدعم الفني» في القضاء على قوائم الانتظار

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، عن دور فريق الدعم الفني في منظومة القضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الحرجة والعاجلة.

وأشار مجاهد إلى أن فريق الدعم الفني يتابع بصفة دورية ومستمرة على مدار الـ24 ساعة، مشروع القضاء على قوائم انتظار الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، منوهًا بأن الفريق ينقح البيانات ويستخرج التقارير "أون لاين".

كما يقدم أدوات لتيسير وسهولة الحصول على البيانات المطلوبة، فضلاً عن متابعة البرنامج والشبكة الإلكترونية مع التسجيل بالمستشفيات المشاركة في المشروع وتقديم الدعم الفني لذلك، كما يقدم الفريق الدعم الفني والتدريب للمستخدمين في المستشفيات لرفع كفاءتهم.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، شكلت فريقا للجودة؛ لمتابعة حالات المرضى قبل وبعد العمليات الجراحية في المشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، وذلك لضمان استمرار المشروع القومي وحفاظاً على ما تم تحقيقه من إنجازات للمريض المصري وتحقيق كافة الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل لجان فرعية تنبثق من اللجنة الرئيسية بهدف إحكام الرقابة على المنظومة والمتابعة المستمرة، وهي لجان "الدعم اللوجستي للمنظومة، والدعم الفني للمنظومة، والإدارة والحكم للمنظومة، والتمويل المالي، ووحدة التخطيط الاستراتيجي، إلى جانب رئاسة المشروع"، بالإضافة إلى أن وزارة الصحة والسكان خصصت الموقع الالكتروني wl.smcegy.com والخط الساخن 15300، للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة بالمجان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم