صديق أجيري ينضم لجهاز منتخب مصر بالـ«قطعة»

خافيير أجيري وهاني أبو ريدة
خافيير أجيري وهاني أبو ريدة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم انضمام الإسباني ميشيل سلجادو، نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، للجهاز المعاون للمكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد للفراعنة، قبيل المواجهة المهمة أمام النيجر والمقرر لها 8 سبتمبر على ملعب الجيش ببرج العرب ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة النيجر 8 سبتمبر المُقبل، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب خسارة المباراة الأولى أمام تونس بهدف نظيف.

 

سلجادو لاعبًا

 

بدأ سلجادو رحلته مع كرة القدم لاعبًا بنادي سلتا فيجو الإسباني وتألق ضمن صفوفه في فترة منتصف التسعينات، ثم انتقل إلى ريال مدريد الكبير ولعب له في الفترة من 1999 حتى 2009، ثم انتقل إلى بلاكبيرن روفرز الإنجليزي من 2009 حتى 2012 قبل أن يعلن الاعتزال.

خاض سلجادو 53 مباراة دولية بقميص منتخب إسبانيا خلال مسيرته وشارك في نهائيات كأس العالم وبطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

بعد اعتزاله، اتجه سلجادو للعمل في منطقة الشرق الأوسط محللاً للمباريات ثم افتتح أكاديمية كرة قدم في دبي، قبل أن يتدخل في بعض صفقات انتقالات اللاعبين والمدربين، بالإضافة إلى مشاركته في الأحداث التسويقية مقابل أجر مالي.

 

من وسيط إلى مدرب

 

ظهر سلجادو في الصورة فور بدء مفاوضات اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، مع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الحالي لمنتخب مصر.

 

وطلب أبو ريدة من سلجادو عقد جلسة مع أجيري وهو ما نفذه اللاعب الإسباني في روسيا على هامش مشاركة أبو ريدة في جلسات مجلس الـ«فيفا» وحضور مباريات الأدوار الإقصائية في مونديال روسيا 2018.

وبعد الاستقرار على التعاقد مع أجيري ظهر سلجادو مجددًا في القاهرة أثناء توقيع المدرب المكسيكي لعقده مع اتحاد الكرة قبل أن يسافر مجددًا إلى دبي.

 

وعاد سلجادو اليوم ولكن مع تغيير الأدواء فانضم للجهاز المعاون لأجيري بحسب ما أعلنه اتحاد الكرة في بيانه بشأن انطلاقة معسكر منتخب مصر اليوم، الاثنين، ببرج العرب.

 

دور سلجادو

 

كشف أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة تفاصيل تعيين سلجادو ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر معاونًا لأجيري قبل مواجهة مصر والنيجر.

 

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن سلجادو انضم للجهاز الفني لمنتخب مصر الأول مساعدًا لأجيري ولكنه لن يقيم بشكل دائم مع الجهاز الفني في مصر.

 

وأوضح العضو الذي فضّل عدم ذكر اسمه :"سلجادو سيساعد أجيري على قراءة الملعب، وهو في الترتيب الثاني بعد المدرب المكسيكي ويعاونهما الإسباني تيتو جارسيا، وهاني رمزي وهو ما سيمنح اللاعبين إحساسًا بثقل وقوة الجهاز الفني الجديد".

 

وأضاف :"سلجادو صديق مقرب لأجيري، وليس وسيطًا رسميًا في صفقة تولي المدرب المكسيكي القيادة الفنية لمنتخب مصر، وسيتواجد مع الجهاز الفني قبل المباريات الرسمية داخل المعسكر".

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم