جولة تفقدية لوزير الطيران المدني في مطار سوهاج الدولي.. صور 

جولة تفقدية لوزير الطيران المدني في مطار سوهاج الدولي.. صور 
جولة تفقدية لوزير الطيران المدني في مطار سوهاج الدولي.. صور 

قام الفريق يونس المصرى صباح اليوم بزيارة تفقدية لمطار سوهاج الدولي عقب زيارة مطار أسيوط أمس وذلك للوقوف على أعمال التطوير داخل المطار و مراجعة ماتم تنفيذه من تكليفات وجه بها خلال زيارته لمطار سوهاج الشهر الماضي .


يأتي ذلك في إطار جولاته الميدانية لمطارات الوجه القبلي،بدأت الزيارة بالاستماع إلى ما تم تنفيذه وفقاً لخطة التطوير التى وجه بها خلال الزيارة السابقة ، وقد تفقد إنشاء أماكن مخصصة لمستقبلى الركاب وتزويدها بشاشات تليفزيونية ووسائل تهوية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بالإضافة إلى مراجعة كافة خطط التأمين المتبعة وخطط الإطفاء وإنشاء أبراج أمنية متقاربة علي جميع أسوار المطار ، وأهتم بضرورة تجميل الموقع العام للمطار والاهتمام بالمسطحات الخضراء.


 و تابع الوزير آليات التي تم اتخاذها لتنميط قاعات الانتظار وصالات السفر والوصول والتي تم مناقشتها سابقاً لتطبيقها في جميع المطارات المصرية، إضافة إلى توحيد ألوان الطلاء بجميع منشآت للمطار حتى تكون بالشكل الحضاري والجمالي اللائق والمناسب من أجل الحفاظ علي المظهر العام للمطار.


وخلال الزيارة تابع الوزير انتظام سير العمل داخل مبني الركاب وصالتي السفر والوصول وكاونترات الجوازات وبرج المراقبة الجوية ، وشدد علي ضرورة التنسيق والتعاون مع جميع الجهات العاملة من أجل الوصول لأعلي معدلات السلامة الجوية وتقديم الخدمات بجودة وكفاءة عالية والعمل على رفع الكفاءة التشغيلية لمطار سوهاج الذي يعد من المطارات الحيوية في مصر والذي يخدم مخططات الدولة لجذب الاستثمارات ومواكبة مشروعات التنمية بمنطقة الصعيد والوجه القبلي.

 

رافق وزير الطيران خلال الزيارة الطيار أحمد جنينه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية والطيار طارق فوزي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وكان في استقبالهم الملاح حسين سالم مدير مطار سوهاج الدولي.