تعاون بين جامعة القاهرة و«التموين» لتدريب العاملين بالمديريات

رئيس جامعة القاهرة ووزير التموين خلال توقيع الاتفاقية
رئيس جامعة القاهرة ووزير التموين خلال توقيع الاتفاقية

قال رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت، إن الجامعة القاهرة تتعاون مع وزارة التموين لتدريب العاملين بمديريات التموين وإداراتها ومكاتبها التموينية، لتنفيذ برنامج تدريبي على 3 أيام بواقع 5 ساعات يوميًا؛ ليتم إلحاق 25 متدربًا فقط في الدورة الواحدة.

 
وأضاف "الخشت"، خلال توقيع مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة جامعة القاهرة، وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بروتوكولي تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، بهدف رفع كفاءة العاملين بالوزارة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن صغر العدد سيكون لصالح التعلم والتواصل بشكل أكبر، وتحقيق نجاح أكبر في العدد الأصغر، في مقابل الأعداد الكبيرة التي تؤثر على فكرة التواصل والتعلم؛ خاصة أن التعلم أصبح الآن ليس تلقيني بل قائم على التعلم التفاعلي، موضحًا أن التعلم التفاعلي يصعب في حالة الأعداد الكبيرة ولكن يصبح ممكنا في الأعداد الصغيرة.

وأكد "الخشت"، أن 25 متدربًا في الدورة هو عدد مناسب جدًا، خاصة وأن الدورة لا تكون مجرد دورة تدريبية فقط، ولكن سيعقبها امتحان به نجاح ورسوب وهذا يضيف الجدية للدورة.

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه لابد من ربط الدراسة الأكاديمية باحتياجات الدولة المصرية والتحديات القومية وربطها بسوق العمل، قائلا: "نجتهد الآن بجامعة القاهرة لتصميم المناهج طبقاً لمواصفات سوق العمل، وفي إطار خدمة المجتمع والتنمية الشاملة قامت الجامعة بربط النشر العلمي للبحوث، وأن تكون هذه البحوث تخدم القضايا القومية وترتبط بالمشاكل الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، والجامعة تمتلك 167 مركزًا في مختلف المجالات والتخصصات".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم