الصحة: تشكيل فريق لحل مشكلات مرضى قوائم الأنتظار

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
احمد جلال
 


أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تشكيل فريق جودة لمتابعة حالات مرضى المشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار، قبل وبعد العمليات الجراحية.

 

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أنه منذ بدء المشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار، استقبل فريق الجودة المعني بمتابعة المرضى وحل مشكلاتهم قبل وبعد اجراء العمليات، 53 شكوى من المرضى، تم التعامل معها وحلها.

 

وذكر "مجاهد" أن من ضمن الشكاوى التي تم رصدها فريق الجودة لمتابعة حالات قوائم الانتظار، مريضة رفض المستشفى استقبالها، نظرا لعدم وجود اسمها لديهم وعلى الفور تم التواصل مع المريضة وإعادة توجيهها بعد التنسيق مع المستشفى وبالفعل قامت المريضة بإجراء العملية، كما تم رصد شكوى أخرى من مريض تم تحويله إلى مستشفى، ولم يستطيع إجراء عملية زراعة قوقعة لعدم توافر القوقعة بالمستشفى، وعلى الفور تم توفيرها وقام المريض بإجراء العملية.

 

وفي سياق متصل استقبل فريق الجودة شكوى من مريضة حيث توجهت الى مستشفى لإجراء عملية قسطرة للقلب وتركيب دعامات، وطلبت منها المستشفى دفع مبلغ 7 آلاف جنيه، وقامت المريضة بالتواصل مع غرف العمليات لقوائم الانتظار، وعلى الفور قام ممثل غرفة قوائم الانتظار بالتواصل مع مدير المستشفى لإجراء العملية دون دفع أي رسوم أو أعباء مالية، ولك طبقا لمبادرة رئيس الجمهورية لإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

 

وأوضح "مجاهد" أن فريق الجودة من شأنه، ضمان استمرار أعمال المشروع القومي والحفاظ على ما تم تحقيقه من انجازات للمريض المصري وتحقيق كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة.

 

والجدير بالذكر أنه تم تشكيل لجان فرعية تنبثق من اللجنة الرئيسية والتي هدفها إحكام الرقابة والمتابعة على المنظومة، وهم "لجنة الدعم اللوجستي للمنظومة، ولجنة الدعم الفني للمنظومة، ولجنة الإدارة والحكم للمنظومة، ولجنة التمويل المالي، ووحدة التخطيط الاستراتيجي برئاسة المشروع"، بالإضافة إلى تخصيص الموقع الالكتروني wl.smcegy.com و الخط الساخن 15300، للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة بالمجان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية

http://wl.smcegy.com/