للأمهات.. تعرفي على البلاستيك الصحي قبل شراء اللانش بوكس

اللانش بوكس
اللانش بوكس

تستعد جميع البيوت المصرية هذه الأيام لتجهيز مستلزمات العام الدراسي الجديد، من الحقيبة والأدوات المدرسية واللانش بوكس والزمزمية.

وأصبحت المصانع تتفنن في إعداد أشكال كثيرة وجذابة من اللانش بوكس، لكن هل تعلمين أن هناك أنواع من البلاستيك قد تضر بصحة طفلك بمجرد تفاعلها مع الأطعمة.

لذلك ينصحك الخبراء على موقع "هيلثي فوود" بالنظر أولا أسفل أي وعاء بلاستيك قبل شرائه ورؤية الرقم المكتوب داخل مثلث التدوير لمعرفة مدى صحته من عدمه.

وأوضح الخبراء دلالة كل رقم منهم كالآتي:

- رقم 1

أكثر أمانا للاستخدام مرة واحدة فقط، والاستخدام المتكرر له يزيد من خطر النمو البكتيري مما يجعله ضار على الصحة، ويوجد بكثرة في زجاجات المياه المعدنية.

- رقم 2

أمن وينصح باختيار هذه الزجاجات، وتستخدم بشكل أكبر في صنع زجاجات الحليب ولعب الأطفال وبعض الأكياس البلاستيكية، كما أنه قابل للتدوير.

- رقم 3

أخطر أنواع البلاستيك لاحتوائه على مواد كيميائية سامة تؤثر على هرمونات الجسم، وتدخل في عدد لا يحصى من المنتجات الاستهلاكية كالتغليف وصنع زجاجات زيت الطهي ولعب الأطفال وإطارات النوافذ وغيرهم، ولا يجب استخدامه مع المواد الغذائية والمشروبات.

- رقم 4

آمن إلى حد ما ولا يطلق مواد كيميائية عند تفاعله مع الأطعمة والمشروبات ويمكن إعادة تدويره واستخدامه في صنع أكياس البقالة والزجاجات القابلة للضغط.

- رقم 5

أكثر الأنواع أمانا وأفضلها وتصلح لجميع المشروبات الباردة والساخنة، فهو مقاوم الحرارة والرطوبة والمواد الكيميائية ويعد أصلح الأوعية البلاستيكية الآمنة لطفلك، لذلك ينصح دائما باختياره.

- رقم 6

خطر وغير أمن على الصحة، ويتسبب في إطلاق بعض المواد السرطانية ويستخدم عادة في إنتاج فناجين القهوة وأغلفة الوجبات السريعة.

- رقم 7

البلاستيك الأكثر خطورة بسبب ما يطلقه من مواد كيميائية وغالبا ما يستخدم في أغراض التغليف.

ترشيحاتنا