فيديو وصور| أهالي البدرشين: «نحن نعيش في كارثة»

معاناه اهالى البدرشين
معاناه اهالى البدرشين

يعيش أهالي وسكان منطقة البدرشين حياة عدم استقرار وغير أدمية، حيث يعانوا من مشكلة الصرف الصحي وانقطاع المستمر من مشكلة المياه والقمامة والصرف الصحي.
رصدت «بوابة أخبار اليوم» في هذا التحقيق معاناة الأهالي وتوصيل صوتهم إلى المسئولين .
أكد رجب القط أحد سكان مدينة البدرشين أن المنطقة تعاني منذ زمن بعيد من إهمال جثيم بالخدمات ومنها محاصرة القمامة للمنطقة ولكبائن الكهرباء المتواجدة في نهر الطريق، والتي يعتبرها البعض مكان مخصص لإلقاء القمامة ويتابع الباقي من الأشخاص إلقاء مخلفاتهم وقمامتهم في نفس المكان، مما يعجل بحدوث الكوارث،  وأيضا عدم تواجد عربات جمع القمامة والتي لا تدخل المنطقة، ويتخذ  البعض أي أرض فضاء ومن ثم يقوم بإلقاء القمامة وحرقها، وهو الأمر الذي يؤثر في صحتنا وحياتنا وحياة وصحة أبنائنا.
وأضاف حامد السيد أن البدرشين تعانى إهمال جسيم من مسئولي المحافظة والمجلس المحلي، والذين يتعاملون مع البدرشين وكأنها خارج الخريطة.
 وتابع: "نحن نعاني انتشار القمامة بجوار وأمام منازلنا، وهذه الطريقة الغير متحضرة من بعض الأشخاص، والتي لا تنتهي وتعرضنا للأمراض اللعينة وذلك في ظل انتشار الحشرات والفئران".
وقالت فاطمة محمود ربة منزل من سكان البدرشين "المنطقة تعانى من نقص مياه الشرب، مؤكده على شرائها يوميا ما يزيد عن أربعة ( جراكن ) مياه من سيارة تجوب المنطقة لبيع مياه الشرب ، الجركن بـ(2 ) جنيه، مع مشكلة مستمرة لانسداد مواسير الصرف الصحي، ومن ثم  غرق الشوارع في مياه الصرف الصحي وانتشار الناموس والهاموش والذباب والفئران، وذلك صيفًا وشتاءً فضلًا عن أن عملية صرف المياه دائمًا تكون في حالة سيئة.
وأشار محمد لبنة أحد أهالي المدينة، إلى أن مقر "الصرف الصحي" موجود بالقرب من  المنطقة المتضررة ، إلا أننا فوجئنا بأنه غير مطابق للمواصفات، وأدى ذلك لحدوث طفح متكرر لمياه الصرف الصحي، مشيرا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي إلى  محافظة الجيزة وأيضا إلى الجهات المسئولة والمعنية، لحل هذه المشكلة إلا أنهم لا يحركون ساكنا في حل الأزمة التي  يعاني منها أهالي البدرشين. 
كما أكد الحاج رضا مزارع أن مياه المجاري لجميع المنازل في البدرشين تصب في ترعة الجيزاوية، خلاف القمامة، وإلقاء البعض للحيوانات  النافقة لديهم، دون مراعاة لحقوق الإنسان، في تنفس هواء نقيا، كما تقوم ماكينات التورمبات بتحويل مياه المجاري إلي داخل الأراضي الزراعية،لري الأراضي وهذا يؤثر بالسلب على صحة كل من يتناول هذه الخضروات والفاكهة الناتجة من هذه الأراضي، مؤكدًا على أن المحصول لا ينمو بشكله الطبيعي نظرًا لتلوث المياه والتي تحتوي علي جميع الأمراض والفيروسات لافتًا إلي أن الأراضي الزراعية التي تروى بالصرف الصحي، تنتج محاصيل"مانجة وبلح وغيرها من الفواكه والخضروات المختلفة، التي يتناولها المواطنين وهو ما يتسبب في أمراض خبيثة للمواطنين وللأطفال.
و أضاف أن مياه الصرف الصحي أغرقت الشوارع الرئيسية والجانبية بالمركز ولم يعد أحد بإمكانه أن يتحرك أو يخرج من منزله إلى عمله، معبرا عن استياءه من تجاهل المسئولين لمركز البدرشين.
وأكد الحاج محسن احد سكان المنازل المجاورة لمقر الصرف الصحي بالبدرشين أن سلالم البيت بسبب انفجار ماسورة الصرف 
وطالب سكان منطقة البدرشين المحافظة ممثلة في مركز المدينة البدرشين بضرورة وضع المنطقة نصب أعينهم والاهتمام بعملية نظافة الحي والشوارع وأسفل البلوكات بالإضافة إلى إجراء الصيانة اللازمة لمواسير الصرف الصحي وحل لمشكلات انقطاع المياه المتكرر.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم