ركود في حركة بيع الفاكهة في السويس

المواطن السويسي يتفاعل مع مبادرة«خليها تحمض»

السوايسة احجموا عن شراء الفاكهة بسبب ارتفاع أسعارها
السوايسة احجموا عن شراء الفاكهة بسبب ارتفاع أسعارها

تفاعل المواطن السويسي بشكل نسبي مع حملة «خليها تحمض» لمقاطعة الفاكهة بعد ارتفاع سعرها بشكل جنوني، وخاصة بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، و عزف عدد كبير عن شرائها من الأسواق والبائعين المتجولين. 

 

قام محرر «بوابة أخبار اليوم» بجولة ميدانية بعدد من الأسواق بمحافظة السويس، للتعرف علي مدي تفاعل المواطنين مع مبادرة«خليها تخمض» ومقاطعة شراء الفاكهة.
وكانت البداية بسوق الأنصاري اكبر أسواق السويس، حيث تباينت أسعار الفاكهة، وكانت أعلاها سعراً المانجو العويس والتي وصل سعرها 30 جنيه، بينما تراوحت أسعار الأصناف الأخرى من 20 إلي 15 جنيه، وبلغ سعر البلح 10 جنيهات، والبلح السلمي بـ 20 جنيه للكيلو، بينما تراوح سعر الجوافة من 8 إلي 10 جنيهات، والكمثرى من 12 إلي 15 جنيه .


وأكد جابر سعيد، بائع، أن حركة بيع الفاكهة التي تزدهر في فيصل الصيف كالمانجو تراجعت بنسبة كبيرة، ما دفع عدد من التجار لخفض سعرها خوفا عليها من الفساد نتيجة لارتفاع درجة الحرارة .
 


وفي سوق الجناين، أكد على حسين، موظف، علي عزوف المواطنين عن شراء الفاكهة لارتفاع أسعارها بالمحافظة مقارنة بباقي المحافظات ، نظرا لان السويس محافظة صناعية وما ينتجه القطاع الريفي لا يمثل الاكتفاء الذاتي من أي نوع من الخضر أو الفاكهة، والبضاعة المعروضة في السوق واردة من سوق العبور، ويتحمل المواطن قيمة النقل، فضلا عن تعدد التجار حتى تصل الثمرة ليد الزبون ما يزيد سعرها.