وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة المبيدات و«سينجينتا»

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة، وشركة سينجنتا أجرو - مصر، في مجال تبادل الخبرات العلمية، وتكثيف عمليات التدريب في مجال التحليل ومتبقيات المبيدات، والاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الآفات الزراعية.

 

وأكد وزير الزراعة، على أهمية هذا الاتفاق، حيث يأتي في إطار تبادل الخبرات المشتركة بين الكوادر التي تساهم في أداء رسالة ومهام لجنة مبيدات الآفات الزراعية، وشركة "سينجنتا" داخل وخارج مصر.

 

وأشار إلى أنه وفقاً لهذا البروتوكول سيتم استقدام بعض الخبراء من الخارج، لتدريب وإلقاء المحاضرات للباحثين والقائمين بالعمل بالمعمل المركزي للمبيدات في مجالات التحليل، ومتبقيات المبيدات، كذلك سيتم تنظيم دورات تدريبية بمصانع الشركة بالخارج للكوادر البشرية، والتي تعمل في منظومة تحليل وتداول واستخدام مبيدات الآفات الزراعية.

 

وشدد وزير الزراعة، على أهمية الدور المجتمعي والتوعوي الذي تقوم به الشركات العاملة في مجال إنتاج المبيدات وتداولها، لتوعية المنتجين الزراعيين بالاستخدام الأمثل والرشيد للمبيدات، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية والحصول على منتج زراعي آمن، وبالتالي حماية صحة المستهلك، موضحاً أن ذلك الأمر يحتاج إلى المزيد من التكاتف المجتمعي بين الجهات المختلفة.

 

من جهته قال د.محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، أن شركة "سينجينتا" تعد من أهم الشركات العاملة، في إدارة الكيماويات في العالم، والتي تحرص على تقديم خبراتها التكنولوجية والفنية، لنشر الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات الزراعية، لافتاً إلى أن هذا التعاون يساهم في دعم الباحثين الشباب وإكسابهم خبرات واسعة في هذا المجال.

 

وأشار إلى أنه بنهاية هذا العام من المقرر أن تنتهي لجنة المبيدات من تدريب 5000 مطبق مبيدات، من الشباب على مستوى الجمهورية، لتنفيذ التوصيات السليمة الخاصة بالاستخدام الأمثل والفعال للمبيدات، لافتاً إلى أن الخطة التي وضعتها الوزارة تستهدف الوصول بعدد مطبقي المبيدات إلى 50 ألف مطبق على مستوى الجمهورية، للمساهمة في حماية الإنتاج الزراعي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم