التضامن: عودة حجاج الجمعيات بانتظام وسط تيسيرات وخدمات متكاملة

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن عمليات تفويج الحجيج سواء في عودتهم لأرض الوطن بسلامة الله أو من تبقى منهم من مكة إلى المدينة تسير بانتظام، وسط تيسيرات ورعاية كاملة.

 

وأكد «عبدالموجود» على تواجد مكثف ميداني لأعضاء البعثة لخدمة الحجيج حيث بلغ إجمالي الحجيج الذي عاد لأرض الوطن بسلامة الله  6269 حاجا منذ بدء عمل الجسر الجوي، ويبلغ إجمالي الحجيج المتواجدين حاليا بالأراضي السعودية حاليا  6170 حاجا منهم 4164 حاجا بمكة المكرمة و2006 حاجا بالمدينة المنورة.

 

وأضاف انه غدا الاثنين 3 من سبتمبر الجاري من المقرر أن يعود 954 حاجا مغادرين من المدينة المنورة لأرض الوطن من حجيج الفيوم والوادي الجديد والقاهرة، كما سيتم تفويج 959 حاجا من مكة المكرمة للمدينة المنورة،  مشيرًا إلى أن جميع الحجاج بخير ولا توجد أى حالات لمفقودين، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات والرعاية لهم مع استمرار عمل الجسر الجوي للعودة من مكة المكرمة حتى العاشر من سبتمبر الجاري.


 
وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي إلى انه تجرى عمليات متابعة وزيارة للحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية وهى 3 حالات لحجيج من سوهاج والشرقية والجيزة تحت الملاحظة لمتابعة طبية لحالات غيبوبة وجلطة بالقدم وقرحة بالمعدة مع التأكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة وحالة واحدة فقط  تجرى غسيل كلوي بانتظام .

 

وأوضح عبد الموجود أن غرفة عمليات البعثة في حالة انعقاد دائم ومتابعة مستمرة لحالة الحجيج مع استمرار متابعة عمل لجان المطارات لحين عودة إجمالي الحجيج لأرض الوطن مع استمرار تلقى مقترحات وشكاوى الحجيج على الرقم (00966563593425)