حملة خليها تحمض

السوهاجية يقاطعون الفاكهة بـ «خليها تحمض» لليوم الثاني

ارتفاع اسعار الفاكهة بسوهاج
ارتفاع اسعار الفاكهة بسوهاج

لاقت مبادرة «خليها تحمض» قبولاً واسعاً بين أبناء محافظة سوهاج، بعد ارتفاع أسعار الفاكهة بصورة جنونية، وقاموا بالامتناع عن شرائها لليوم الثاني علي التوالي، تنفيذا للمبادرة التي أطلاقها النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» التي تستمر لمدة أسبوع بدءً من أول سبتمبر الجاري .


بوابة «أخبار اليوم» رصدت أراء المواطنين بالمحافظة، وأجمعوا أن المبادرة  عرفها المواطن السوهاجي بعد ارتفاع أسعار الفاكهة فجاءه دون مبرر، توقعوا أن تأتي بثمار جديدة و إعطاء التجار درسا قاسيا في عدم الجشع واستغلال المواطن المصري .


في البداية أكد على محمد حسين موظف بسوهاج، أن الأسعار ارتفعت بصورة غير مسبوقة وخاصة قبل عيد الأضحى، ولكن التجار استمروا في رفع أسعارها الجزافية بما يفوق قدرة المواطنين على الشراء، وقال أن المانجو تراوحت أسعارها ما بين 20 و30 جنيها والعنب البناتي وصل 20 جنيها والتفاح وصل 35 جنيها والموز وصل إلي 15 جنيها والكمثرى سعر الكيلو 20 جنيها والجوافة الكيلو تراوح ما بين 15 و20 جنيها.


ويقول حسين ثابت موظف ، أن التجار أصبحوا لا يلتزمون بالأسعار ويرفعون أسعارها على أهوائهم الشخصية ويستغلون حاجة الناس لتناول الفاكهة حتى البلح المفترض أن يكون ارخص فاكهة ارتفع سعره وتراوح سعر الكيلو من 10 إلي 15 جنيها وسوف نقاطع الفاكهة حتى نجبر التجار على تخفيض الأسعار أو نتركها لهم تحمض .


 وأضاف كمال زكى تاجر فاكهة أن  التجار بالأسواق الكبري مثل العبور هي التي تحدد أسعار الفاكهة حسب العرض والطلب وخاصة أن حرارة الصيف تضر بالفاكهة .


و أضاف  أن زيادة الوقود هي السبب في رفع أسعار الفاكهة نظرا لنقل معظم الفواكه من الوجه البحري إلي الصعيد .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم