صور| اشتعال النيران بمطار طرابلس الدولي بليبيا

مطار طرابلس الدولي
مطار طرابلس الدولي

شهد مطار طرابلس الدولي، منذ قليل، نشوب حرائق بمدرج الطائرات، على خلفية الاشتباكات الطاحنة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس بين عدد من الكتائب المتنازعة التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية بحكومة الوفاق الوطني.

 

وقالت قناة TV218» » الليبية في نبأ عاجل، «إن مطار طرابلس الدولي يشهد حاليا نشوب حرائق بمدرج الطائرات نتيجة الاشتباكات بين الكتائب المتنازعة والتي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة».

 

ونقلت صحيفة «المتوسط» الليبية عن مصادر وصفتها بـ«المطلعة» في خبر عاجل «أن النيران اندلعت في مدرج مطار طرابلس العالمي جراء الاشتباكات العنيفة الدائرة في محيطه بالأحياء السكنية وسط مناطق غوط الشعال ووسط العاصمة طرابلس، وسقوط عدد من القذائف دون وقوع أضرار بشرية».

 

وتشهد مناطق جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس معارك طاحنة، منذ الأحد الماضي، بين اللواء السابع مشاة التابع للحرس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، وكتيبة ثوار طرابلس التابعة لوزارة الداخلية بذات الحكومة، وعدد آخر من الميليشيات المسلحة.

  

وتوصل بعض حكماء وأعيان البلاد لاتفاق هدنة ووقف لإطلاق النار، أول الخميس والجمعة، قبل أن تتجدد المعارك اليوم السبت، في مناطق غوط الشعال وسط العاصمة طرابلس، فيما تشهد منطقتا خلة الفرجان وصلاح الدين، بجنوب غرب العاصمة هدوء حذرا، بعد أن خيم السكون على مناطق الاشتباكات المسلحة، مع الخوف من تجددها في أي لحظة.