تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

وزيرة الصحة تضع خطة تشغيل المستشفيات النموذجية

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

عقدت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت ، اجتماعا مع مديري مستشفيات النموذجية الجدد، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، بحضور د. أحمد السبكي مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة، د. هشام الشرقاوي ومدير المشروع القومي للمستشفيات النموذجية ، لاتخاذ  الإجراءات التنفيذية لمشروع بالمستشفيات النموذجية الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية في يوليو الماضي، ضمن حزمة مشروعات التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وأوضح د.خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أن الاجتماع شهد وضع خطة لتشغيل هذه المستشفيات طبقاً لمعايير اعتماد الجودة الصحية بما يحقق تقديم الخدمة الطبية بجودة عالية تليق بالمريض المصري، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف إحداث تغيير ملموس لدى المواطنين فيما يخص تحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم بالتزامن مع الإجراءات التي تتم في سياق خطة التطبيق المرحلي لقانون التأمين الصحي الشامل الجديد الذي سيبدأ تطبيقه بمحافظة بورسعيد.

 

و أشار د.هشام الشرقاوي مدير المشروع القومي للمستشفيات النموذجية ، إلى أن 160 طبيبا تقدموا لشغل وظيفة مدير مستشفى نموذجي بمحافظات الجمهورية، وذلك منذ الإعلان عن طلب مديرين المستشفيات يوم 14 يوليو الماضي، بالإضافة إلى أنه تم تشكيل لجنة تولت وضع أسس ومعايير لاختيارهم بطريقة علمية وبشفافية، وتم إجراء مقابلات لأكثر من 120 طبيب حتى الآن، و تم اختيار عددا منهم وجاري اختيار باقي المديرين.

 

وكشف الشرقاوي، أن المستشفيات النموذجية التي تم اختيارها، وهي مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية، وطوارئ فاقوس بالشرقية، والعجوزة بالجيزة، وبنها للتأمين الصحي بالقليوبية، و 15 مايو بالقاهرة، ودار الشفاء بالقاهرة، والعجمي بالإسكندرية، والإسماعيلية، والباجور بالمنوفية، وسيتم الانتهاء من توزيع باقي مديري المستشفيات في المشروع خلال الأسبوع الجاري.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفيات النموذجية تم تقييمها لرفع كفاءتها، لتقدم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمواطنين، دون تحمل أي أعباء مالية إضافية، حيث تقدم الخدمات الطبية في المستوى الثالث من الرعاية الصحية، بأعلى خدمة يمكن أن تقدم للمريض في المستشفى، مشيرا إلى أن تلك المستشفيات ستشمل جميع التخصصات مثل جراحات القلب المفتوح، والمخ والأعصاب، والتخصصات الجراحية الدقيقة، وستغطي كافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى أنها ستوفر على المريض الانتقال من محافظة لأخرى بحثا عن جراحة متقدمة أو تدخل علاجي غير متوفر بمحافظته.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم