أوائل الثانوية العامة في ضيافة مصانع الغارمين بأبيس

اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة

نظمت مؤسسة مصر الخير احتفالية اليوم السبت، لتكريم اوائل الثانوية العامة والازهرية باكاديمية مصر الخير لصناعة السجاد اليدوي بقرية ابيس، تقديرا لتفوقهم العلمي، بحضور سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، وطلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية.

 

وأعلنت سهير عوض مدير برنامج الغارمين، عن سعادتها باقامة هذا الاحتفالية، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسسة مصر الخير بتكريم أوائل الثانوية العامة والازهرية، قائلة إن الحدث جديد وهو الأول من نوعه ولم يحدث من قبل في المؤسسة.


وأشادت مدير برنامج الغارمين بتفوق أوائل الثانوية العامة والازهرية، مؤكدة أنهم علماء المستقبل، موجهة الشكر للشباب علي بداية رحلاتهم بزيارة قرية ابيس ومصانع الغارمين.

 

وأوضحت سهير عوض ان الغارم هو كل من عليه داين ولا يستطيع سداده،  وهو مصرف من مصارف الزكاة، مضيفة ان مؤسسة مصر الخير من اوائل المؤسسات الخيرية والأهلية التي تعمل في فك كرب الغارمين، مضيفة ان المؤسسة استطاعت فك كرب اكثر من 55 الف غانم وغرامة منذ بداية عمل المشروع في 2010.

 

وقالت: "الغارم لا يسجن لانه مجرم ولكنه يسجن لانه تعرض للفقر والاحتياجات والجهل، ولو ان لديه ثقافة العلم ما كان ليوقع علي بياض علي ايصال يقوده اسجن مشددة علي اهمية العلم في مكافحة مثل هذه الظواهر".

 

 وأكدت أن أبناء الغارمين متميزين وناجحين ويستحقوا كل الدعم، وزيارة اوائل الثانوية العامة والازهرية ستكون دافع لهم لمزيد من التفوق والنجاح، كما ان زيارة الاوائل تمثل نوعا من المسئولية الاجتماعية للطلاب نحو مجتمعهم، وسيكونوا مثل اعلي لابناء الغارمين.


وأشار محمد راجح مدير مصانع الغارمين للسجاد اليدوي إلى أن مؤسسة مصر الخير تعمل من عام 2014 في قرية ابيس، بمصنع واحد، واصبحنا لدينا حاليا 4 مصانع، تضم نحو 500 مستفيد، فضلا عن تدريب 1200 شخص، موضحا ان الهدف من اقامة المصنع هو التمكين الاقتصادي للاسر الاكثر احتياجا.