فيتل الأسرع في التجارب الأخيرة في سباق «فورمولا 1»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 سجل سيباستيان فيتل سائق فيراري أسرع زمن للفة في التجارب الأخيرة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت لكن لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام حل في المركز الثاني بين سائقي فيراري.

 

وأحرز السائق الألماني أفضل زمن للفة وقدره دقيقة واحدة و20.509 ثانية بفارق 0.081 ثانية عن هاميلتون خلال التجارب التي سطعت فيها الشمس بعد صباح ممطر في مونزا، وأنهى فيتل لفته في وقت مبكر خلال التجارب عن هاميلتون.

 

وحل كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الثالث بفارق 0.173 ثانية عن زميله فيتل بينما جاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الرابع قبل التجارب التأهيلية التي من المتوقع أن تشهد صراعا بين أول فريقين في الترتيب لاحتلال مركز أول المنطلقين، وجاء ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الخامس.

 

وانطلق هاميلتون، متصدر الترتيب العام بفارق 17 نقطة عن فيتل مع تبقي ثمانية سباقات على نهاية الموسم، من المركز الأول في مونزا في اخر أربع سنوات.

 

في المقابل زادت آمال فيراري في تحقيق انتصاره الأول على أرضه منذ 2010 بعد فوز فيتل في بلجيكا الأسبوع الماضي بسيارة تملك ذات إمكانيات سيارة مرسيدس.

 

وكان فيتل الأسرع أيضا أمس الجمعة في مونزا متفوقا على زميله رايكونن، وفاز هاميلتون وفيتل بخمسة سباقات لكل منهما في الموسم الحالي حتى الآن ومن المحتمل أن يتوج أحدهما بلقبه الخامس في بطولة العالم.

 

وعاد السويدي ماركوس اريكسون سائق ساوبر للمشاركة في التجارب بعد حادث مروع تعرض له أمس لكن سيارته كانت جاهزة في الوقت المناسب.