الدكتور محمد معيط لـ«بوابة أخبار اليوم»

وزير المالية: نزيد 10 ملايين مواطن كل 4 سنوات ونسعى لحمايتهم من الفقر

وزير المالية د.محمد معيط
وزير المالية د.محمد معيط

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر تحقق زيادة سكانية كل 4 سنوات بمقدار 10 ملايين مواطن، قائلا: «لا بد أن يكون لدينا استعداد ولدينا القدرة على حمايتهم بدلاً من إضافتهم لطبقة الفقراء».

 

وقال «معيط»، في حوار لصحيفة «أخبار اليوم»، إن هذه الزيادة السكانية لا بد معها من البحث عن آليات التنمية التى تقلل معدلات الفقر والبطالة وتوفر السلع والمنتجات والعملة الصعبة».

 


وأوضح وزير المالية، أنه في الماضي كانت أسعار النفط ترتفع عالميا ولا يشعر بها المواطن، وكانت الدولة تقترض للحفاظ على أسعار البنزين واستمرار دعمه، لكن كان المواطن يدفع ثمن ذلك فى نقص خدمات الصحة والتعليم والكهرباء ونقص الأدوية، والمقابل عدم زيادة سعر البنزين».

 

 ولفت إلى أن استمرار دعم البنزين كان يصب في مصلحة الأجانب المقيمين فى مصر وكذلك الأغنياء أكثر المستفيدين من هذا الدعم، إضافة إلى حصولهم على السلع والخدمات بأسعار أقل من تكلفتها على حساب المواطن الفقير.

 

وأضاف وزير المالية أن جميع المهتمين بالاقتصاد رحبوا باتخاذ مصر القرار الجرىء الخاص بالإصلاح الاقتصادى الذى كان يحتاج إلى إرادة سياسية قوية غامر فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بما كان يخشاه سالفه قبل ثورة يناير، رغم علم القيادة السياسية وقتها بضرورة اتخاذ هذه الخطوات. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم