«أمهات مصر»: الزي المدرسي باب خلفي للتربح واستغلال أولياء الأمور

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أولياء أمور المدارس الخاصة يعانون معاناة شديدة من ارتفاع أسعار الزي المدرسي «اليونيفورم»، مطالبين بتخصيص زي وبأسعار تحددها الوزارة ويكون تحت إشرافها.

 

وأضافت «عبير»، في تصريحات صحفية، أن أسعار «اليونيفورم» باهظة الثمن وأغلب الخامات سيئة، وبعض أولياء الأمور يضطرون لإستخدام نفس الزي لأكثر من عام، وذلك لعدم شراء زي جديد، بحسب أولياء الأمور.

 

وأشارت إلي أنها تلقت شكاوي كثيرة من أولياء الأمور من إجبار مدارس شراء الزي من داخل مراكز بيع تابعه لها وبأسعار عالية، مشترطين شراء الزي وعلية لوجو المدرسة، وبالتالي لا يستطيع ولي الأمر شراء الزي من أماكن لا تتبع للمدرسة وبأسعار أقل.

 

وطالبت عبير وزارة التربية والتعليم بفرض رقابة علي الزي المدرسي خاصة في المدارس الخاصة، وذلك لأنه يعتبر باب خلفي للتربح من أولياء الأمور واستغلالهم، وعلي الوزارة أن تجد حل سريع وفوري لهذه الأزمة لرفع المعاناة عن أولياء الأمور.

 

وتفاعل أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر في الفيس بوك، حيث قالت إحدى أولياء الأمور: «اليونيفورم السنة دى غالى، بس العمل ايه، بيقوله ما كل حاجة غالية».

 

وأضافت أخرى قائلة: «أسعار اليونيفورم غالية جدا وقماشته مش حلوة خالص، والمفروض أجيب طقمين لكل طفل غير لبس سبورت للرياضة وبالشوذ كمان».

 

 واستكملت أخرى: «أنا لسه جيبه لإبنى تجريبى كى جى وان ٢ تيشرت بس واحد كم والتانى نصف كم ٢٨٠ ج ليه الاستغلال ده؟، أنا معرفش وياريت خامتهم قطن ولا حتى تكون مريحه، دى خامه سيئه جدا».

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم