وصول الفوج الرابع و الخامس من حجاج فلسطين مساء اليوم 

وصول الفوج الرابع و الخامس من حجاج فلسطين مساء اليوم 
وصول الفوج الرابع و الخامس من حجاج فلسطين مساء اليوم 

يصل مساء الجمعة 31 أغسطس الفوج الرابع والخامس من حجاج بيت الله الحرام من أبناء المحافظات الجنوبية في قطاع غزة بدولة فلسطين، إلى مطار القاهرة الدولي.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن من المقرر أن يصل مساء اليوم إلى صالة رقم 4 بمطار القاهرة الدولي والمخصصة للرحلات الخاصة، رحلتين رقم3277 ms و3279 ms لإعادة حجاج دولة فلسطين، هذا وتستمر رحلات العودة حتى يوم الاثنين المقبل ٣ سبتمبر. 

ومن المقرر أن تقل الحافلات الحجاج إلى الأراضي المقدسة عبر معبر رفح البري، الذي أنهى استعداداته لاستقبال حجاج المحافظات الجنوبية من اليوم الجمعة حتى الاثنين المقبل. 

وخصصت سلطات مطار القاهرة الدولي، صالة رقم 4 لإنهاء إجراءات وصول حجاج دولة فلسطين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الإمكانات لسرعة وسهولة إنهاء إجراءات الحجاج. 

ووجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بالتنسيق بين الإدارات والجهات والوزارات العاملة في المطار لإنهاء إجراءات وصول حجاج غزة وتقديم التسهيلات لهم، من خلال تخصيص فرق من العلاقات العامة لشركتي ميناء القاهرة ومصر للطيران وشرطة المطار والجمارك والحجر الصحي والتأمين، لتقديم المساعدات خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. 
 
وأوضحت مصادر مطلعة أن هناك تنسيقا مع الجهات المسؤولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم إلى مطار القاهرة الدولي، وتوزيع المياه والعصائر على الحجاج ومن المقرر أن يتم نقلهم بريا إلى معبر رفح الدولي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم