«هوانم المحافظات».. 6 سيدات في حركة المحافظين الجدد

المحافظين الجدد
المحافظين الجدد

حظيت المرأة بمكانة كبيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما تُرجم على أرض الواقع بتوليها العديد من المناصب القيادية، من نواب المحافظين والمحافظين وحتى الوزراء.

وشملت حركة المحافظين الجدد شغل 6 سيدات لمناصب ما بين محافظ ونواب، ترصد «بوابة أخبار اليوم» سيرهن الذاتية.

محافظ دمياط 
أدت منال عوض ميخائيل، اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي اليوم الخميس، محافظًا لدمياط، كأول سيدة قبطية تتولى منصب المحافظ.

وتخرجت منال من كلية العلوم البيطرية جامعة بنها، عام 1989، وحصلت على الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

وتولت منصب نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في 2015، كما تولت ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، وتمكنت من الحصول على عدد كبير من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، كما كان لها دور كبير في التواصل مع الجمعيات الأهلية التي ساهمت في عدة مشاريع بالمحافظة.

نائب محافظ الوادي الجديد
من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للمناصب القيادية، أعلن اليوم تولي حنان مجدي منصب ناب محافظ الوادي الجديد، وأدت اليمين الدستورية أمام الرئيس.

ولدت حنان مجدي عام 1988 بقرية بدخلو بالداخلة، وهي حاصلة على ماجستير الهندسة الوراثية من جامعة القاهرة، وهي أول المؤهلين من شباب المحافظة لهذا البرنامج.


نائب محافظ القليوبية
كما أدت اليوم إيمان ريان، اليمين الدستورية نائبًا لمحافظ القليوبية، وهي حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة 2012، ثم حصلت على درجة الماجستير الاقتصاد والإدارة المحلية 2013، ثم حصلت على تمهيدي الدكتوراه في الإدارة المحلية 2014، وعملت مسئولاً لملف الاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة القاهرة. 

نائب محافظ البحر الأحمر
ثاني المتأهلين من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، هي يسرا عطية، التي أدت اليمين الدستورية اليوم نائبًا لمحافظ البحر الأحمر، وهي من مواليد محافظة الإسكندرية وتبلغ من العمر 35 عاما، وشغلت  منصب مدير مكتب رئيس قطاع الأنشطة بوزارة السياحة، وتخرجت في كلية السياحة والفنادق بالإسكندرية، وحصلت على الدكتوراه.

نائبا محافظ البحيرة
ضمن المشاركين في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب كذلك، أدت نهال بلبع، اليوم اليمين الدستورية نائبًا لمحافظ البحيرة، وهي من مواليد محافظة الإسكندرية وتبلغ من العمر 32 عاما، وتعمل طبيبة صيدلانية.


نائب محافظ الجيزة 
أدت لمياء أحمد عبد القادر سعد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي،  نائبًا لمحافظ الجيزة، وذلك خلفًا للدكتورة منال ميخائيل، التي عينت محافظًا لدمياط.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم