5 ملفات من التنمية المحلية في انتظار المحافظين الجدد

 المحافظون الجدد
المحافظون الجدد

أدى المحافظون الجدد، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، هم ونوابهم، حيث تم تغير أكثر من 20 محافظ.
وينتظر المحافظون الجدد بعض التكليفات التي كان يعمل بها المحافظين السابقين ، وكانت بتكليف من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم التكليفات التي تنظر المحافظين الجدد.


حظر سير التوك توك على الطرق الرئيسية

 

أصدر اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، كتاباً دورياً لكافة المحافظات بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير لها.


تضمن الكتاب الدوري الذي أرسله شعراوى ضرورة موافاة الوزارة بإجمالي عدد مركبات التوك توك على مستوى المحافظة وعدد المركبات التي تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد ، وأسباب التأخير في استخراج التراخيص لباقي المركبات.


أكد  شعراوى، على ضرورة عدم سير مركبات التوك توك في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض.

 

استغلال الأنماط السياحة بالمحافظات


وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظات بضرورة موافاة الوزارة بتقرير نصف شهرى يتضمن إجمالي ما تم إنجازه بشأن استغلال الأنماط السياحة بالمحافظات.

 

وكلف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية جميع المحافظات موافاة الوزارة بالأنماط السياحية غير التقليدية المتوفرة بالمحافظة وغير المستغلة بطريقة مناسبة ومواقعها ورؤية المحافظة لاستغلالها بالصورة الأمثل لتحقيق عائد مناسب منها.


منظومة المخلفات والنظافة بالمحافظات 


اجتمع اللواء محمود مع بعض المحافظين القدماء وذلك لبحث منظومة المخلفات والنظافة بالمحافظات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارتين بإعداد دراسة متكاملة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة ووضع تصور كامل بالتفاصيل والآليات لمنظومة قومية للنظافة بمحافظات مصر.


إزالات التعديات على أراضى أملاك الدولة


اجتمع اللواء محمود شعراوي مع سكرتيري عموم المحافظات في 6 يوليو 2018، وأكد عليهم بتنفيذ قرارات إزالات التعديات على أراضى أملاك الدولة واستردادها وتقنين الحالات الجادة.


سرعة توفير أماكن تخزين التغذية المدرسية


أصدر وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، كتاباً دورياً لكافة المحافظات للعمل على توفير أماكن تخزين صحية مناسبة بكل مدرسة يتم توريد وجبات مدرسية لها خلال العام الحالي 2018/2019.


وأشار شعراوي إلى عدد من الشروط الخاصة بهذه الأماكن ومنها وجود تهوية وإضاءة جيدة لمكان التخزين مع إحكام أماكن التهوية جيد حتى لا يسمح بدخول الحشرات، وتوفير "ترمومتر" حراري داخل المخزن لمتابعة وتسجيل درجة حرارة المخزن .

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم