جامعة الإسكندرية تهنئ «قنصوة» بتعيينه محافظا للإسكندرية

د. عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية
د. عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية

هنأ مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، الدكتور عبد العزيز قنصوه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لتعيينه محافظاً للإسكندرية.

وشغل الدكتور عبد العزيز قنصوه أستاذاً بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وشغل منصب عميد الكلية منذ 15 يناير 2015 وحتى 14 يناير 2018، ثم عين نائباً لرئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من ابريل 2018.

ساهم  " قنصوة" فى العديد من المشروعات منها المشاركة فى تصميم وتنفيذ محطتان لتحلية المياه بالساحل الشمالى الغربى، وشارك فى أعمال المجلس العربى للمياه فى عام 2016 بالتعاون مع اليونيسكو لوضع استراتيجية مصادر المياه.

وعمل كعضو اللجنة القومية للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى والمسئول عن تطوير الأنشطة الطلابية والربط بين الجامعة والصناعة على مستوى الجمهورية، كما عمل كمحكم للعديد من الدوريات العلمية والمشاريع البحثية للعديد من المؤسسات والهيئات والدوريات والمجلات العالمية والمحلية، كما قام بالتوقيع والتفعيل للعديد من الاتفاقيات الدولية فى العديد من المجالات منها الدرجات المشتركة للدراسات العليا مع الجامعات الأمريكية والأوربية  والتعاون مع الصناعة بأندونيسيا وكذلك العديد من الاتفاقيات مع الجامعات الأفريقية فى مجال المشروعات والتعليم.

وقام بنشر 35 بحث فى الدوريات العالمية والمفهرسة معظمها فى المجلات العالمية المصنفة والتى لها معامل تأثير مرتفع.

وأشرف  قنصوه على 15 رسالة ماجستير و6 رسائل دكتوراه وذلك فى مجال هندسة البيئة وتحلية المياه ومعالجة المياه وتكنولوجيا الأغشية وتكنولوجيا النانو، كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة جامعة الإسكندرية للتشجيع العلمى، وجائزة هيئة مياة وكهرباء أبو ظبى للتعاون فى مجال تحلية المياه وجائزة نقابة المهندسين للتميز فى العمل الهندسى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم