7 ملفات شائكة تنتظر محافظ القليوبية الجديد

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

قضايا شائكة فى انتظار د .علاء عبد الحليم مرزوق ، محافظ القليوبية الجديد، منها العشوائيات بالشوارع والمواقف والأسواق التي تجتاح المحافظة والحالة المرورية والقمامة ومياه وتلوث البيئة والكثافة الطلابية بالمدارس، وكذلك انتشار العقارات المخالفة بعد ثورة يناير.
 

العشوائيات
على الرغم من إعلان المسئولين بالمحافظة عن قرب الانتهاء من  تطوير المناطق العشوائيات، إلا أن منطقة العكرشة عرب العليقات والخانكة وأبوزعبل مازالوا متصدرين قائمة العشوائيات، وتنتظر اهتمام المحافظ الجديد.

 

التلوث البيئي
 تنتشر بالمحافظة المسابك فى شبرا الخيمة والمنطقة الصناعية بمسطرد وبعض مكامير الفحم التى لم تطور أفرانها، واهتمت الدولة فى الآونة الأخيرة بالتحسن البيئي بمئات الملايين من الجنيهات ومازالت هذه الظاهرة منتشرة بالمحافظة.


الباعة الجائلين

أصبحت ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بشوارع وميادي المحافظة مشكلة تؤرق أبناء المحافظة، على الرغم من اتخاذ كافة الحلول لحل تلك الأزمة بتوزيع أكشاك وباكيات لهؤلاء الباعة، وقيام الأجهزة الأمنية بملاحقتهم إلا أنها لم تنتهي.


مشروعات الطرق  والرصف
تتميز القليوبية بموقعها الجغرافي الذي يجعلها مركزا للمحافظات الأخرى، وتم إنشاء وتطوير العديد من الطرق الحيوية وربطها بالطرق القومية، إلا أنه مازال هناك بعض الطرق التي تحتاج إلى نظرة مثل  الطرق الداخلية بين مدن المحافظة وبعضها، ومنها تأخر المقاول في إنهاءها و لم تسلم في موعدها.

 

الكثافة الطلابية بالمدارس
بالرغم من الافتتاحات والتوسعات والإحلال والتجديد التي تمت بمدارس المحافظة، إلا أن الكثير من المدارس تشهد كثافة طلابية مما يشكل صداع مستمر لأهالي القليوبية.

 

العقارات المخالفة بالمدن والقرى

 حمى العقارات المخالفة والعشوائيات تفشت بصورة كبيرة بعد ثورة يناير، ولم تفلح المحافظة في التصدي لها، والتي تأثرت به شبكات الصرف الصحي والكهرباء التي لم تستوعب الكتل العشوائية  الكبيرة.


شبرا الخيمة والقمامة
 أزمة انتشار القمامة بالشوارع، وخاصة شبرا الخيمة والخانكة لم يتمكن المسئولين من حلها على مدار الأعوام ولم تنجح كافة الأساليب في اختيار الشركات التي تتعامل مع المنظومة أو وضع نظام رادع لتقاعس هيئة النظافة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم