أخر قرارات «حرحور» في شمال سيناء.. الإعمار ومشروع الروضة الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كان أخر قرارات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء السابق، هو سرعة الانتهاء من مشروعات قرية الروضة وباقي  مشروعات تنمية وإعمار سيناء في مختلف القطاعات بالتنسيق مع الجهات المعنية .

 

وأعلن المحافظ السابق في لقائه مع لجنة التعمير، أن إجمالي منازل قرية الروضة وتوابعها المقرر إنشائها أو رفع كفاءتها يبلغ 767 منزلا، من بينها رفع كفاءة عدد 100 منزلا عن طريق مؤسسة مصر الخير ، 78 منزلا عن طريق مؤسسة الأورمان ، 25 منزلا عن طريق الأزهر ، 270 منزلا عن طريق الأوقاف، والباقى عن طريق جهاز تعمير سيناء ووزارة الإسكان من إنشاءات جديدة أو رفع كفاءة .

 

وأشار المحافظ إلى ضرورة سرعة الانتهاء من إنشاء ورفع كفاءة جميع المنازل وتسليمها إلى المواطنين قبل موسم الشتاء .

 

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام مجلس مدينة بئر العبد لاستلام جميع الأعمال المنتهية فى قرية الروضة وتوابعها، على أن تضم الإدارة الهندسية في مجلس مدينة بئر العبد وممثل الوحدة المحلية لقرية الروضة، إلى جانب ممثلي مديريات الإسكان والكهرباء والزراعة ومنطقة تعمير شمال سيناء وغيرها من الجهات المختصة، وأن يقوم جهاز التعمير بالتنسيق مع اللجنة المشكلة بتسليم المنازل التي تم الانتهاء منها . واستعرض المحافظ موقف تنفيذ المبنى الخدمي ومرافق الخدمات من طرق ومياه وكهرباء وغيرها من الخدمات الجاري إنشائها في قرية الروضة وتوابعها، علاوة على المدارس والمنشآت الخدمية الأخرى .كما استعرض موقف المجمعات التنموية الجاري إنشائها على مستوى المحافظة.

 

كما قام بزيارة للمصابين في حادثين إرهابيين بالعريش، ووعد بنقلهم للعلاج خارج المحافظة إذا استدعي الأمر، كما منحهم مبالغ مالية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم