وزير الزراعة يشدد على سرعة الانتهاء من تفعيل كارت الفلاح

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة
الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

شدد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية تفعيل منظومة كارت الفلاح في أسرع وقت ممكن، بما يساهم في وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، بالاعتماد على قاعدة بيانات مدققة تسهل من مهمة متخذ القرار.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده بديوان الوزارة مع ممثلي الجهات المعنية، والمسئولين عن منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية، من وزرات الزراعة، والإنتاج الحربي، والاتصالات، والتخطيط، فضلاً عن البنك الزراعي المصري، وشركة e-finance؛ لبحث المعوقات التي تواجه تفعيل المنظومة.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه تم حتى الآن؛لانتهاء من إصدار حوالي 2 مليون و 250 ألف كارت ذكي، والمستهدف وصولهم إلى 5.5 مليون كارت عبارة عن عدد الحائزين الذين تم حصرهم من خلال المنظومة حتى الآن.

وأوضح أبوستيت، أن عدم وجود قاعدة بيانات واضحة ودقيقة، يعتبر من أهم معوقات العمل والذي يؤثر سلباً على متخذ القرار، وعلى المنتج والمستهلك، لافتاً إلى أن منظومة الكارت الذكي، من شأنها تسهيل الخدمات والتواصل الجيد مع المزارعين، وتخفيف العبء عن كاهلهم، من خلال حصولهم على كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي المميزة والمدعمة بسهولة.

وأكد وزير الزراعة، ضرورة وضع آلية لتشجيع المزارعين؛ لسرعة تسجيل بياناتهم في المنظومة الجديدة، والتي يجرى حالياً النظر في تقديم خدمات أوسع وأشمل لهم من خلال الكارت الذكي، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة، وذلك دعماً للفلاح والذي يعد هو العمود الفقري للإنتاج والاقتصاد القومي في مصر.


وقال أبوستيت، إنه تم تكليف مديري المديريات بالتواصل مع كافة المزارعين، في كافة القرى، والنجوع، والوحدات، والجمعيات الزراعية، لسرعة استيفاء البيانات الخاصة بهم في الجمعيات الزراعية القريبة منهم؛ لاستكمال منظومة كارت الفلاح، بما يساهم في ضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفني للفلاح الذي يستحق الدعم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم