بالتنورة والطبل البلدي.. شاهد| المطار يحتضن الحجاج بعد العودة من السعودية

مطار القاهرة 
مطار القاهرة 

لا تزال أجواء الاحتفالات تخيم على مطار القاهرة الدولي ابتهاجا واحتفالا بقدوم الحجاج من المملكة العربية السعودية عقب آداء فريضة الحج.

 

ويتم استقبال الحجاج، بعروض التنورة والطبل البلدي والمزمار التي سوف تتواجد أمام الصالة الموسمية، ومبنى الركاب رقم 2، ومبنى الركاب رقم 1 أثناء وصول رحلات الحج.

 

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة و تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

 

وأضافت المصادر أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

 

كانت شركة ميناء القاهرة الجوي وضعت خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

 

 

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني الذي وجه بتقديم كافة التسهيلات لاستقبال ضيوف الرحمن العائدين من الأراضي المقدسة وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر.

 

أما عن رحلات اليوم فتواصل الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الخميس 30 أغسطس، جسرها الجوي لعودة ضيوف الرحمن من الأراضي المقدسة، بعد أداء فريضة الحج، حيث تُسيّر الشركة 21 رحلة جوية من مطاري جدة والمدينة إلى مطار القاهرة الدولي لنقل 4870 حاجا.

 

ومن المقرر أن تصل 11 رحلات من مطار جدة لنقل 2020 حاجًا، و10 رحلات من مطار المدينة المنورة لنقل 2850 حاجًا.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم