«الصحفيين» تحدد موعد إنتخابات فرعية الإسكندرية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين، إجراء انتخابات مجلس نقابة الاسكندرية ،الثلاثاء 2 أكتوبر، وفق الجدول الزمني محدد، يبدأ السبت 8 سبتمبر، بفتح باب الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة من أعضاء مجلسها بدلا من الذين انتهت عضويتهم.


وتبدأ النقابة الفرعية بالإسكندرية تلقي الطلبات من العاشرة صباحا حتي الثالثة عصرا، ولمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية من ظهر يوم الاربعاء 12 سبتمبر ، وتعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف اعضاء الجمعية العمومية مما لهم حق التصويت.


كما تبدأ تلقي الطعون يوم الخميس 13 سبتمبر والتنازلات عن الترشح يوميا من العاشرة صباحا وحتي الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين 17 سبتمبر.


ويتم يوم الثلاثاء 18 سبتمبر إعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.


وتجري الانتخابات يوم الثلاثاء 2 أكتوبر وفي حالة الإعادة علي منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجري الاعادة لرئيس النقابة الفرعية والاعضاء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر.


وطبقا لقانون النقابة فان الزميلات والزملاء المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة من أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.


وحددت النقابة شروط الترشيح ان يكون قد مضي علي المترشح 10 سنوات بجدول المشتغلين بالنسبة للمرشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية أو ثلاث سنوات للإعضاء، الا يكون قد صدرت ضده أي احكام قضائية خلال السنوات السابقة للترشح.


وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة جمال عبدالرحيم وعضوية كل من حسين الزناتي وأيمن عبدالمجيد ومحمود كامل وعمرو بدر للاشراف والتنسيق مع الزملاء الثلاثة أعضاء مجلس نقابة الإسكندرية الفرعية المستمرين، وثلاثة من الزملاء القدامي بالجمعية العمومية من غير المرشحين لتلقي طلبات الترشح والتنسيق مع القنابة العامة في الطعون والتنازلات وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم