مصر توقع اتفاقية مع "التمويل الدولية" لمساعدة الشركات الناشئة

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر

وقعت مصر مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، الخميس 30 أغسطس، اتفاقية شراكة من أجل دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في إفريقيا، وتعزيز الابتكار ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

 

 قام بالتوقيع كل من د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


 وبموجب هذه الاتفاقية ستختار وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مع مؤسسة التمويل الدولية 100 شركة من رواد الأعمال الواعدين من جميع أنحاء إفريقيا، لربطهم بكبار رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية وصانعي القرار، وذلك خلال مؤتمر إفريقيا 2018، والذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ في شهر ديسمبر المقبل.

 

وقالت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، "ستعزز هذه المبادرة مكانة مصر كمركز إقليمي لاستقطاب رواد الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة، وستخلق بيئة مواتية ملائمة لتلك الشركات في جميع أنحاء إفريقيا، الأمر الذي سيساعدهم على النمو، وجمع رؤوس الأموال، وتحقيق أقصى قدر من الانتشار العالمي".

 

وأكدت الوزيرة، إن مصر تسير على الطريق الصحيح لتصبح مركزًا إقليميًا رائدًا لرواد الأعمال، مستفيدةً من الإمكانات الهائلة للابتكار والنمو في المنطقة، ولتعزيز النظام الإيكولوجي التجاري في البلاد.