أخر الأخبار

في بيان رسمي للحكومة

مدبولي: إيطاليا من أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء


استقبل د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس، لويجي دي مايو، نائب رئيس وزراء إيطاليا، ووزير التنمية الاقتصادية.

 

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء رحب في مستهل اللقاء بنائب رئيس الوزراء الإيطالي، معرباً عن تقديره لتلك الزيارة التي تعد أول زيارة يقوم بها المسئول الإيطالي خارج إيطاليا منذ توليه مهام منصبه، حيث أشاد رئيس الوزراء بحالة الزخم التي تشهدها العلاقات بين البلدين، في ضوء الزيارات رفيعة المستوى التي تسهم في تعزيز العلاقات المصرية الإيطالية، ودعم التعاون الاقتصادي بينهما، مشيراً إلى أن إيطاليا من أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستوى الأوروبي والعالمي.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى تطلع جمهورية مصر العربية، إلى مزيد من التعاون مع إيطاليا في مختلف القطاعات الاقتصادية، فضلاً عن تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها من بينها المدن الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عن مجالات التعاون الممكنة في عدة قطاعات.

 

وخلال اللقاء، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بالتعاون المثمر الذي تم إحرازه في المشروعات الجاري تنفيذها في مجال البترول والغاز الطبيعي بالتعاون مع الشركات الإيطالية في مصر، خاصة إيني في عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وما يجرى بالنسبة لأعمال الاستكشاف في عدد من الحقول الجديدة، مؤكداً حرص الحكومة المصرية الاستمرار في بذل الجهود لتحول مصر إلى مركز إقليمي لتداول ونقل الطاقة من منطقة شرق المتوسط إلى القارة الأوروبية.

 

وأشار رئيس الوزراء، خلال اللقاء إلى أهمية اجتماعات مجلس الأعمال المصري الإيطالي باعتباره يمثل إطاراً رئيسياً للتعاون بين رجال الأعمال في البلدين، وقاطرة لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة.

 

كما أكد رئيس الوزراء، حرص مصر على استمرار التعاون القائم مع الجانب الإيطالي فيما يتعلق بقضية الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني"، بهدف كشف حقائق هذه القضية، مشيراً إلى أهمية دفع العلاقات بين البلدين سواء في مجال الاستثمارات، أو زيادة حجم التبادل التجاري بينهما لكي يصل إلى 6 مليار دولار.