وزارة الثقافة تشارك فى إحياء ذكرى رحيل فايزة أحمد بلبنان 

رضوى سعيد
رضوى سعيد

رشحت د.إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، مطربة الأوبرا رضوى سعيد، للسفر إلى لبنان للمشاركة فى إحياء الذكرى الـ 35 لرحيل الفنانة فايزة أحمد ضمن فعاليات مهرجانات صيدا الدولية، وذلك خلال الحفل المقام مساء الأحد 2 سبتمبر.

حيث تؤدى باقة من أغاني كروان الشرق بمصاحبة الأوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو أندريه الحاج منها أنا قلبي إليك ميال، بيت العز، يامة القمر ع الباب، تمر حنة الى جانب العمل الشهير ست الحبايب .

وكان وفداً مشتركاً للجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية والمعهد الوطني للموسيقى بلبنان قد التقى الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة للاعداد لهذا الحفل .

المعروف أن فايزة أحمد ولدت عام 1930 لأب سوري في مدينة صيدا ورحلت فى سبتمبر عام 1983 بعد صراع مع المرض ، تميّزت بصوت قوي واشتهرت في بدايتها الفنية في مدينة حلب السورية ثم انتقلت إلى القاهرة عام 1954وتقدمت للإذاعة المصرية التي اعتمدتها كمطربة ، شاركت عدد من الافلام السينمائية منها تمر حنة ، امسك حرامي ، المليونير الفقير ، ليلى بنت الشاطئ ، عريس مراتي، منتهى الفرح ، قدمت ما يزيد عن 320 أغنية في الإذاعة و80 أغنية في التلفزيون وحصلت خلال مسيرتها الفنية على عدد كبير من الجوائز .