وزير الشباب والرياضة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية المصرية السودانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة الوزارية المصرية السودانية الذي انعقد بمقر وزارة الخارجية المصرية ، بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية المصري ، والسيد الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية السوداني، والسادة وزراء الزراعة والصحة والصناعة والتجارة والنقل والشباب والرياضة من الجانبين المصري والسوداني.

 

ويأتي الاجتماع في إطار الإعداد للجنة العليا المشتركة والتحضير للجنة الرئاسية التي ستنعقد في أكتوبر المقبل بالخرطوم، وعرض أوجه التعاون بين مصر والسودان فى مختلف المجالات والخدمات.

 

وعرض الدكتور أشرف صبحي ما تم الاتفاق عليه خلال لقائه بالسيد الدكتور أبو بشر يوسف وزير الشباب والرياضة السوداني والتي تتلخص في التنسيق بين الاتحادات الرياضية المناظرة في البلدين، والتعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الرياضي، وطرح فكرة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار الرياضي، والمساهمة في افتتاح المدينة الرياضية بالسودان من خلال إيفاد الخبرات المصرية للتدريب في مجالي الإدارة والتشغيل، فضلا عن تطوير مجالات التعليم الرياضي وتبادل البعثات التعليمية والمنح الدراسية بين البلدين.

 

كما تم الاتفاق على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في المجالات الرياضية للاستثمار في السودان، والتعامل بالمثل من السودان إلى مصر والتفاعل في مجالات الصناعات الرياضية بين البلدين.

 

كما أكد الدكتور أشرف صبحي على الاستعداد لاستضافة المعسكرات والفرق الرياضية السودانية بالمنشآت الشبابية والرياضية بمصر، مؤكدا عمق العلاقات القائمة بين مصر والسودان في مختلف المجالات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم