غدًا.. انطلاق قافلة طبية من جامعة الإسكندرية إلى كينيا

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية

أعلن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. عبد العزيز قنصوة، عن انطلاق قافلة طبية متخصصة في مجال جراحة العيون، تحت إشراف مستشار الجامعه للعلاقات الإفريقية  د. إبراهيم رحاب، إلى مقاطعة كريتشو بكينيا، تبدأ غدًا الخميس وتستمر لمدة أسبوع.

وتستهدف القافلة إجراء حوالي ١٢٠ عملية، وتضم القافلة رئيس قسم طب وجراحة العيون  د. أحمد المصري، ود. علاء الزواوي، ود. أحمد شامة، ود. عبد الحميد الحيوي، ود. حازم الحناوي، ود. عمرو سعيد، في مجالات مختلفة من جراحات العيون، بالإضافة إلى طاقم التمريض والفنيين.

وأكد "قنصوة"، ضرورة العمل بشكل جماعي، وتكاتف الجامعات وجهات الدولة، لتحقيق تواجد أكبر في الدول الإفريقيةن موضحًا أن جامعة الإسكندرية من الجامعات السباقة في التعاون بمختلف المجالات العلمية والبحثية مع الدول الإفريقية.

واستعرض "قنصوة"، تجهيزات إقامة المركز الطبي للعيون بمقاطعة كريتشو بكينيا، حيث تتولى الجامعة كافة أعمال إنشاء المركز وتجهيزه والإشراف عليه حتى الانتهاء منه، حيث تقوم الجامعة بإدارته وإمداده بالأطباء والتمريض، وتتكفل المقاطعة بتوفير التمويل اللازم للإنشاء والتجهيز.

ويُعد هذا أول مثال على أرض الواقع لتطبيق مخرجات البحث العلمي، حيث سيكون للجامعة جزء من العائد السنوي للمركز، بالإضافة إلى إشراف الجامعة على إنشاء مصنع لإنتاج الشاي من محصول زراعة الشاي بالمقاطعة، والتي تقدر بمليون فدان، نظرًا لعدم وجود مصانع كافية تغطي الكميات المزروعة، وذلك بهدف توزيعه من خلال هيئة السلع التموينية وفي الأسواق المصرية بسعر منخفض وجودة عالية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم