"التضامن": عودة 2830 حاجا منذ بدء الجسر الجوي

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، إن إجمالي الحجاج الذين عادوا لأرض الوطن منذ بدء عمل الجسر الجوي حتى الآن 2830 حاجا.

وأشار إلى أن عمليات التفويج من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن تتم بانتظام ووسط تيسيرات حيث من المقرر أن يصل غدا الخميس من مطار جده للقاهرة 766 حاجا من حجاج الشرقية والجمعيات المركزية.

كما يتوجه إلى المدينة المنورة من مكة عدد 954 حاجا من حجاج محافظات الفيوم والقاهرة والوادي الجديد على أن يستمر عمل الجسر الجوي وعمليات التفويج حتى العاشر من سبتمبر المقبل.

ويبلغ إجمالي عدد الحجاج المتواجدين بالمملكة العربية السعودية 9609 حاج منهم 8512 بمكة المكرمة و1097 حاج بالمدينة المنورة.

وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن هناك متابعة مستمرة للحالات المحجوزة بالمستشفيات وعددها 3 حالات تحت الملاحظة لحجاج من المنيا وسوهاج والجمعيات المركزية جرى احتجازها ويتم التأكد من حصولهم على الرعاية الطبية الكاملة لهم إضافة إلى متابعة حالات الغسيل الكلوي وعددها 6 حالات تغسل بانتظام.

وكان رئيس بعثة الحج الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي قد أعلن في وقت سابق من صباح اليوم ارتفاع عدد حالات الوفيات بين حجاج الجمعيات الاهلية ليصل إلى 6 وفيات لحجاج من محافظات الغربية والإسكندرية والبحيرة وسوهاج، مؤكدا أن غرفة عمليات البعثة في حالة انعقاد دائم ومتابعة مستمرة لحالة الحجاج.