100 مليون جنيه لإنشاء نفق للسيارات في الزقازيق

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أعلن محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، أنه جاري تنفيذ نفق عرابي أسفل السكة الحديد بمدينة الزقازيق، بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه، بتمويل ذاتي من المحافظة.

وشدد المحافظً، على ضرورة التعاون الكامل والمستمر مع الشركة للنفق وإزالة كافة المعوقات والإشغالات الموجودة في الميدان، وذلك لإنهاء النفق طبقًا للجدول الزمني.

وقال المحافظ، إن النفق سيحقق سيولة وسهولة في الحركة المرورية للسيارات وعبور المواطنين للدخول والخروج من ميدان المحطة إلى شارع فاروق، باعتباره محورًا رئيسًا للمدينة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من نقل جميع المرافق المتعارضة مع مسار النفق من شبكة الجهد المتوسط، وخطوط الهواتف، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس المتابعة الأسبوعي بديوان عام المحافظة، برئاسته وحضور نائبه اللواء سامي سيدهم، والسكرتير العام المساعد اللواء عصام جادالله، وأعضاء المجلس التنفيذي من مديري المديريات الخدمية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية بالديوان، وعددًا من شباب الشرقية.

وأوضح المحافظ، أن مشروع إقامة النفق يأتي في إطار الاهتمام بالبنية التحتية، ويربط بين شرق وغرب الزقازيق، ويساهم في خلق محاور مرورية جديدة، ويعمل على فك الاختناقات المرورية داخل المدينة، ليمثل نقله نوعية وحضارية للمحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم